أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن الأستاذ الدكتور شتيوي العبدالله
  • 07 - Dec
  • 2023

تصنيف الجامعة الأردنية

 

قبل عدة أشهر، صدر تصنيف QS الذي احتلت فيه الجامعة الأردنية المركز ٤٩٨ متقدمةً بذلك أكثر من ١٠٠ رتبة عن موقعها في العام السابق، بل والأعوام الأربعة التي سبقته، وذلك نتيجة جهود حثيثة وممنهجة أدت إلى هذه القفزة.

 

بالأمس صدر أيضاً تصنيف QS /نسخة الاستدامة، حيث احتلت فيه الجامعة الأردنية المرتبة ٣٧٢ من بين ١٣٩٧ جامعة عالمية من مختلف القارات اشتركت في هذا التصنيف.

 

هذا التصنيف يقيس دور الجامعة في معالجة التحديات في المجالات البيئية (التعليم البيئي، البحوث البيئية، تلطيف المناخ، والاستدامة البيئية) والاجتماعية ( القدرة على التوظيف وخلق الفرص، تبادل المعرفة، والصحة وتحسين ظروف المعيشة) ومجال الحاكمية من حيث المساواة والشفافية في التعيينات.

 

شارك في هذا التصنيف مجموعة من الجامعات الأردنية، حيث احتلت الأردنية المرتبة الأولى محلياً وتلتها العلوم والتكنولوجيا ثم اليرموك التي جاءت في المرتبة ٧٤١-٧٥٠.

 

نبارك للجامعة الأردنية هذا الإنجاز الذي تحقق بجهود من إدارة الجامعة وكوادرها المختلفة، الإدارية والتدريسية، التي يبدو أن روح التعاون وعمل الفريق فيها ساد على النزعة الفردية التي كانت تغلب على معظم إنجازاتنا. بهذا الخصوص، فإن تعاون أعضاء الهيئة التدريسية وتقديمهم المعلومات الضرورية لملء النماذج وتقديمها في الوقت المناسب تستحق كل الشكر والتقدير، وهذا التعاون ما كان ليأتي لولا تقدير الهيئات التدريسية لإدارة الجامعة واحترامهم لها.

 

مبارك للجامعة الأردنية هذا الإنجاز وإلى مزيد من التقدم.

 

الأستاذ الدكتور شتيوي العبدالله

أستاذ الشرف في الجامعة الأردنية

عضو مجلس التعليم العالي

رئيس جامعة الطفيلة الأسبق