أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن استكمال فعاليات الدورة الرياضية الشتوية للجامعات...
  • 18 - Feb
  • 2024

استكمال فعاليات الدورة الرياضية الشتوية للجامعات في مدينة العقبة


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي – اتسمت فعاليات الدورة الرياضية الشتوية للجامعات، التي تُقام لليوم الثاني على التوالي والتي ينظمها سنويا الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، بالروح الرياضية والمنافسة الحرة بين طلبة الجامعات الحكومية والخاصة الـ21 المشاركة.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات إن الدورة تجسّد التعاون والتنسيق بين الجامعات الأردنية لا في المجالات الأكاديمية فحسب، بل كذلك في النشاطات الشبابية والرياضية، وبناء الصداقات وتعزيز الروابط الاجتماعية بين طلبة الجامعات الأردنية.
وأعرب عبيدات عن شكره لمدينة العقبة وأهلها ممثلة بالمجتمع المدني والمحلي والمؤسسات الرسمية والخاصة لاحتضان هذه الدورة، وحرصها على تجهيز كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاحها، وتسخيرها لجهود مختلف المؤسسات، لافتا إلى الدور الفاعل للجامعات الأردنية الأعضاء في الاتحاد في إنجاح فعاليات هذه الدورة.

وتستمر فعاليات الدورة التي أُعلن انطلاق فعالياتها أمس السبت وتستمر حتى الثلاثاء القادم، وابتُدئت فعاليات يومها الأول بمنافسات مباريات كرة القدم ضمن دور المجموعات بفوز فريق جامعة البلقاء التطبيقة  على فريق جامعة الشرق الأوسط بنتيجة(7-6)، وبطولة الريشة الطائرة بفوز جامعة البلقاء التطبيقية كذلك على منتخب جامعة الحسين بن طلال بنتيجة (2-0).
وتتواصل اليوم الأحد منافسات دور المجموعات في كرة القدم، وبطولة الريشة الطائرة (فردي–فرق)، وكرة السلة، أما يوم الاثنين فستُستكمل فيه منافسات كرة القدم ضمن دور المجموعات وربع النهائي، إلى جانب استكمال بطولة كرة السلة، أما يوم الثلاثاء فسيُقام فيه نصف نهائي كرة القدم، مع تتويج الفرق الفائزة في ختام الدورة.

يُشار إلى أن لجان التحكيم المشاركة في بطولات الدورة تتميز بقدر عال من المسؤولية والنزاهة في التحكيم، وتتمتع بمعرفة عالية بالمستجدات الرياضية حول العالم.