أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن السفير الكندي يزور فرع الجامعة الأردنيّة...
  • 09 - Sep
  • 2023

السفير الكندي يزور فرع الجامعة الأردنيّة في العقبة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - استقبل رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور نزيه البطوش، بصفته نائبًا عن الرئيس الدكتور نذير عبيدات، السفير الكندي في الأردن طارق خان. 

واعتبر البطوش هذه الزيارة فرصة مهمة لبحث سبل التعاون والشراكة المستقبلية بين الجامعات الأردنية والكندية، وفرع العقبة على وجه الخصوص.

وخلال حديثهما، أشار البطوش إلى أن الهدف من تأسيس الفرع يمثُلُ في توفير تعليم عالٍ بمستوى مميز في منطقة العقبة. 

وقدّم البطوش عن نبذة عن كليات الفرع والبرامج التعليمية المطروحة فيه، مؤكّدًا قدرة الجامعة على مواجهة التحديات المختلفة، للعمل على تحقيق الأهداف المرجوة من تأسيس الفرع، بما فيها دعم المجتمع المحلي وتوفير الفرص التعليمية للشباب في المجالات المختلفة.

وفي هذا السياق، أبدى البطوش رغبة الفرع في الحصول على دعم الحكومة الكندية لاستثماره في تطوير البنية التحتية، وتوفير منح دراسية لطلبة الجامعة.

من جهته، وضّح خان أوجه المنحة الخاصة بقطاع التعليم التي قدمتها الحكومة الكندية للأردن، مشيرًا إلى دأب الحكومة الكندية على تشجيع التعليم العالي وتطوير العملية التعليمية، لما في ذلك من انعكاس على الاقتصاد الكندي.

ولفت إلى العدد الكبير من الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الكندية، وقيام وفود من الجامعات الكندية في المقابل بزيارات سنوية إلى عدد من الجامعات الأردنية للترويج لبرامجها التعليمية واستقطاب طلبة الدراسات العليا، واعدًا بتوجيه أنظار تلك الوفود إلى فرع الجامعة الأردنية في العقبة، خاصة مع اقتراب موعد قدومها في شهر تشرين الثاني.