أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان تزور...
  • 20 - Sep
  • 2023

لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان تزور فرع "الأردنية" في العقبة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - نظّمت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتورة محاسن الجاغوب، وبالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني، زيارة إلى فرع الجامعة الأردنية في العقبة، لمناقشة التحديات المرتبطة بالتعليم التقني والمهني ومتطلبات سوق العمل.

والتقت اللجنة بنائب الرئيس - رئيس الجامعة الأردنية لفرع العقبة​ الدكتور نزيه البطوش وعمداء كليات الفرع، للاطلاع على الكليات والتخصصات الموجودة بالفرع، وأبرز التحديات التي تواجه التعليم العالي. 

وتحدثت الجاغوب عن دور التعليم التقني والمهني لطلبة الجامعات، خاصة في مناطق جنوب المملكة، مؤكدة على اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي العهد بقطاع التعليم والتعليم المهني وتركيزهما على جودة التعليم.
وأكدت الجاغوب على ضرورة الاهتمام بطرق التدريس، بغض النظر عن التخصصات المطروحة، مع توفير البنية التحتية والدعم اللازم من أجل التوجه للتعليم التقني والمهني.
وقدم البطوش عرضًا عن كليات الفرع والخطط المستقبلية وأهمية التخصصات المطروحة لخدمتها المجتمع من خلال رفد سوق العمل بالخريجين، مع تأكيده على ضرورة إنشاء برامج مهنية عابرة للتخصصات تركز على تنمية المهارات الرقمية ومهارات التواصل واللغة.
في حين تحدث عضو اللجنة العين الدكتور أحمد العبادي عن أهمية دور مكتب الاستشارات والتدريب في الجامعات نظرًا لمنحه شهادات تدريبية للطلبة وأبناء المجتمع المحلي، لافتًا إلى أن قرار استحداث كلية الحقوق في فرع العقبة يُعدّ قرارًا سليمًا؛ إذ ستكون هذه الكلية بمثابة جذب لمختلف الطلبة داخل المملكة وخارجها.
بينما تحدّث عضو اللجنة طلال الماضي عن أهمية مركز خدمة المجتمع في إكساب الطلبة وأبناء المجتمع المحلي مزيدًا من الخبرات، مع رفعه مستوى الطلبة وكفاءاتهم لتلبية إحتياجات سوق العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية.