أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "أردنية العقبة" تحتفل باليوم العالمي للدفاع...
  • 03 - Mar
  • 2024

"أردنية العقبة" تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - أقامت مديرية الدفاع المدني في العقبة، بالتعاون مع فرع الجامعة الأردنية، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار "دور التقنيات المبتكرة في خدمة الدفاع المدني"، ذلك برعاية المديرية وحضور نائب رئيس الجامعة رئيس الفرع الدكتور نزيه البطوش ومساعد مدير الدفاع المدني في العقبة المقدم أسامة البدور.

وتضمن الاحتفال، الذي أُقيم في الساحة الخارجية للجامعة، إقامة معرض شامل لكافة المعدات والأجهزة والمستلزمات الفنية التي تستخدمها كوادر الدفاع المدني أثناء إطفاء الحرائق والإسعاف والغوص، إلى جانب سيارات الإسعاف والعمليات المتطورة.

وقدم فريق من كوادر الدفاع المدني شرحا للضيوف والطلبة عن إمكانيات الجهاز في العمليات والأجهزة والآليات المستخدمة في إنقاذ المواطنين وإسعافهم أثناء الحوادث والحرائق والظروف المختلفة.

كما تضمن الاحتفال تقديم خدمات مجانية لفحص السكري وضغط الدم، وتوزيع مطويات ومنشورات توعوية لزوار المعرض، بهدف إبراز دور مديرية الأمن العام في المحافظة على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والتعريف بمواضيع السلامة العامة.

 وحضر الاحتفال أعضاء من الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة من الفرع وعدد من ضباط وأفراد مديريتي الأمن العام والدفاع المدني.