أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "الأردنية" تواصل جولاتها في كردستان لتوسيع...
  • 07 - May
  • 2024

"الأردنية" تواصل جولاتها في كردستان لتوسيع آفاق التعاون العلمي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول -  واصل وفد الجامعة الأردنية المشارك في أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 جولاته في إقليم كردستان، ووقّع جملة من مذكرات التفاهم العلمي والأكاديمي مع جامعات محافظة السليمانية.

 

وقد وقّع الاتفاقيات نيابة عن الجامعة الأردنية نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والشراكات الدكتورة ناهد عميش في جامعة السليمانية، التي احتضنت مراسم حفل التوقيع مع جامعات محافظة السليمانية.

 

ووقعت عميش مع كل من: جامعة السليمانية، وجامعة السليمانية التقنية، وجامعة كه رميان، وجامعة رابه رين، وجامعة حلبجه، وجامعة جه رموو، وجامعة كه رميان التقنية، وجامعة كومار للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة قيوان الدولية، وجامعة التنمية البشرية، وجامعة جيهان-السليمانية، والجامعة الأمريكية في العراق – السليمانية.

 

وسلمت عميش درع الجامعة لرئيس جامعة السليمانية تقديرا لجهوده في إرساء قواعد التعاون العلمي، وعمله على تأطير العلاقات العلمية بين الجانبين، والجهود المبذولة لاستضافة حفل مراسم توقيع الاتفاقيات مع جامعات محافظة السليمانية.

 

وتسعى الاتفاقيات إلى تبادل الخبرات بين الجامعة الأردنية ونظيراتها الكردستانية، وإقامة المشاريع العلمية والبحثية المشتركة، وتشجيع تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، والتبادل الطلابي بين الجانبين.

 

ويختتم وفد الجامعة الأردنية، برئاسة الدكتور نذير عبيدات، جولته على الجامعات الكردستانية يوم غد في محافظة دهوك بإبرام مزيد من اتفاقيات التعاون.