أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن ​ مركز الاعتماد وضمان الجودة في "الأردنية"...
  • 14 - Mar
  • 2024

​ مركز الاعتماد وضمان الجودة في "الأردنية" يكرّم الحاصلين على شهادة "قائد فريق تدقيق الجودة" والمشاركين في دورة إدارة المخاطر


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - تحقيقًا لرؤية ورسالة الجامعة الأردنية وأهدافها الاستراتيجية، نظمت دائرة التخطيط الاستراتيجي في مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية حفلًا لتكريم الحاصلين على شهادة "قائد فريق تدقيق الجودة" لمواصفة (ISO 9001:2015) والمشاركين في دورة إدارة المخاطر (ISO 31000).

وأشاد مدير المركز الدكتور وائل الأزهري بأهمية الدورتين وتأثيرهما في تعزيز قدرات المشاركين وتحسين الأداء في الجامعة، مبيّنًا أنّ دورة "قائد فريق تدقيق الجودة" شملت 20 موظفًا من العاملين في الجامعة، حيث تعرّفوا بمفهوم مواصفة (ISO 9001:2015) وأهميتها في تحسين الجودة ونقل المعرفة في عمليات التدقيق، كما لفت إلى أنّ دورة إدارة المخاطر استهدفت 16 موظفًا، ما ساهم في تعزيز فهم المشاركين حول تحليل المخاطر وتنفيذ استراتيجيات الإدارة.

وفي هذا السياق، أكد الأزهري أن الهدف من تنظيم هذه الدورات هو تعزيز عمليات التدقيق الداخلي في الجامعة ونشر ثقافة التميز والتطوير المؤسسي.

وتسلّم المشاركون الشهادات بالتنسيق مع مديرة دائرة التخطيط الاستراتيجي نجدة "محمد زين" هياجنة ومديرة دائرة المتابعة والتقييم والتدريب في مركز الاعتماد وضمان الجودة سلوى الملقي.

يُشار إلى أن الجامعة الأردنية قد حصلت على شهادة (ISO 9001:2015) منذ عام 2018، وتسعى لشمول جميع جهاتها بالنظام في المرحلة القادمة.