أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن خريجو كلية اللغات الأجنبية في "الأردنية"...
  • 12 - May
  • 2023

خريجو كلية اللغات الأجنبية في "الأردنية" يشاركون في ندوة حول الترجمة نظّمتها شركة إرنست ويونغ العالمية



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - حضر مجموعة من خريجي كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية مبادرة "EY" لنشر الوعي حول سوق الترجمة، والتي نظّمتها شركة إرنست ويونغ (Ernst & Young) العالمية في مقرها في الأردن. 

وتضمنت المبادرة ورشة عمل تدريبية مكثفة قدمها فريق الترجمة المختص في الشركة، تهدف، حسب منظميها، إلى رفع وعي الطلبة الجامعيين والخريجين بمتطلبات التوظيف في مجال الترجمة، وفق ما يقتضيه سوق العمل من المهارات التمكينية والأدوات ذات الصلة، وذلك ضمن مساعي الشركة لدعم الشباب في الحصول على فرص عمل هادفة، وخلق بيئة عمل معززة لطموحاتهم، وصولًا لتحقيق أثر اقتصادي مُجدٍ للمجتمع والمؤسسات.

وتضمنت الورشة طرحًا تفاعليًّا لركائز المبادرة، مع الإسقاط على واقع الترجمة من منظور متطلبات سوق العمل، كما تخللتها أمثلة عملية، إلى جانب المناقشات التفاعلية. 

وقالت منسقة الزيارة مساعدة العميد لشؤون الطلبة والخريجين الدكتورة غدير الحسن إن الورشة تهدف إلى التعريف بأهمية الترجمة والقطاعات المتعددة التي تدخل فيها أحد المحاور التي تناولتها الورشة، إلى جانب المهارات الشخصية والمهنية المطلوبة للحصول عل وظيفة في هذا المجال. 

وأضافت الحسن أن الورشة اهتمت بالعنصر التكنولوجي، ودوره في رفع فرص التوظيف في مجال الترجمة من خلال استعراض أبرز المصادر الإلكترونية والأدوات الفعالة الموجودة على الإنترنت التي من شأنها زيادة دقة وإنتاجية وسرعة وكفاءة المترجم. كما عُرّف الطلبة المشاركون بأخلاقيات العمل التي يحتاجها المترجم، وأهم الاعتمادات والشهادات ذات الصلة.

بدورها، قالت عميدة الكلية الدكتورة ناهد عميش إن كلية اللغات الأجنبية تسعى إلى إثراء معرفة الطلبة بكل جديد في مجال الترجمة، الذي يُعدّ من أهم قطاعات التوظيف لخريجي كلية اللغات الأجنبية، إلى جانب تركيزها على تنظيم فعاليات وورش عمل مشابهة تهدف إلى مساعدة الطلبة والخريجين على استكشاف المسارات الوظيفية المحتملة.

وقد أبدى الطلبة المشاركون، الذين منحتهم الشركة المنظمة شهادات حضور، تفاعلًا كبيرًا مع المتحدثين، من خلال تقديم المداخلات وطرح الأسئلة وإثارة النقاط النقاشية، كما عبّروا، في نهاية الورشة، عن سعادتهم واستفادتهم بما اكتسبوا من وجهة نظر جديدة وعملية حول الترجمة وفرص التوظيف فيها.

وتجدرُ الإشارة إلى أن شركة إرنست ويونغ (E&Y)، إحدى الشركات المحاسبية "الأربع الكبرى"، والتي تختص بتقديم الخدمات المالية من تدقيق مالي وضريبي وتقديم المشورة للشركات والأفراد، ويقع مقرها الرئيس في العاصمة البريطانية لندن، واحدة من أكبر الشركات المهنية في العالم حيث يصل عدد موظفيها إلى 250000 موظف موزعين على أكثر من 700 مكتب في 150 دولة حول العالم.