أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن مركز الترجمة في الجامعة الأردنية يحتفل بتخريج...
  • 15 - Feb
  • 2024

مركز الترجمة في الجامعة الأردنية يحتفل بتخريج 55 مشاركا من دورة الترجمة الصحفية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - في إطار تعزيز مهارات الطلبة والخريجين وتطوير قدراتهم في مجال الترجمة الصحفية، احتفل مركز الترجمة في الجامعة الأردنية اليوم بتخريج 55 طالبًا وطالبةً شاركوا في دورة الترجمة الصحفية الثانية من اللغة الإسبانية إلى العربية.

وشملت الدورة في نسختها الأولى 32 مشاركا، و23 مشاركا من طلبة وخريجي الجامعة والمهتمين من المجتمع المحلي في نسختها الثانية، واستمرت مدة 15 ساعة تدريبية لكل منهما، مع تركيزها على مفاهيم وأساسيات الترجمة الصحفية، لتشكل فرصة للمشاركين لتعزيز مهاراتهم في الترجمة والتطبيق الفعّال في هذا المجال.

وخلال حفل التخريج، قدمت مديرة المركز علا مسمار التهاني للطلبة الخريجين، مُشيدةً بجهودهم وتفوقهم خلال الدورة، ومؤكدة على أهمية تلك الخبرات في تمكينهم من دخول سوق العمل بثقة، ودعت إياهم للاستمرار في الاستفادة من مكتسبات هذه الدورة في مسيرتهم المهنية.

كما شارك في حفل التخريج مقدم الدورة الدكتور مؤيد الشراب من قسم اللغات الأوروبية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة، الذي أشار إلى أن الدورة ركّزت على الجوانب التطبيقية للترجمة الصحفية، ما أضفى قيمة إضافية على تجربة المشاركين.