أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن طلبة "الأردنية" يحتلون المراكز الأولى في...
  • 21 - Apr
  • 2024

طلبة "الأردنية" يحتلون المراكز الأولى في أولمبياد الذكاء الاصطناعي الثالث


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - في إطار مشاركة الجامعة الأردنية في أولمبياد الذكاء الاصطناعي الثالث الذي تنظمه الجمعية العربية للروبوت ومركز "ستيم" للتميز، تمكنت فرق الجامعة الأردنية من الظفر بالمركزين الأول والثاني في مساق الأمن السيبراني والمركز الأول في مساق الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، وذلك في منافسة شهدت تواجد ما يقارب 20 جامعة من 7 دول عربية، وبالتزامن مع انعقاد مسابقة أخرى عن فئة المدارس.

وتأتي مشاركة فرق الجامعة الأردنية في فئة الجامعات، تتويجا لتميز طلبة تخصصات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، بالتشارك مع زملائهم من كلية الهندسة والتكنولوجيا من الجامعات الأخرى المشاركة.

وقد شارك في مساق الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية الفريق الحائز على المركز الأول المكون من الطلبة باسل دروزة وحسان الدعجة وخالد ربيع ويزيد مشايخ.

أما عن فئة الأمن السيبراني، التي حازت عنها فرق الجامعة الأردنية على المركزين الأول والثاني، فقد شارك كل من الطلبة: محمد العدوان ويزيد اللبدي.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بمشاركة فرق الجامعة الأردنية وجهود أعضاء الهيئة التدريسية المشرفة على الفرق: الدكتورة ربى عبيدات والدكتور موسى الأخرس والدكتور علي الروضان والدكتورة تمام السرحان والدكتورة ديمة سليمان والدكتور موسى اليمن.
 
وقد تميز كذلك طلبة الجامعة الأردنية المشاركين في باقي الفئات، وهم: أحمد حماد وتيماء العملة وحسن الحلبي وفرح العملة وعبد الحميد درادكة ومريم أبو يوسف ومحمد زهرة.

يجدر بالذكر أن المشاركة في هذه المسابقة تعتبر ضرورة لاحتكاك طلبة الجامعة الأردنية بأقرانهم من باقي الجامعات وتبادل الخبرات وقياس مدى تميز الخبرات الأكاديمية المكتسبة في نطاق مسابقة تقيس مختلف المهارات الأكاديمية التي اكتسبها الطلبة أثناء دراستهم الأكاديمية.