أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن مآدب رمضان: عادة درج عليها طلبة "الأردنية"...
  • 25 - Mar
  • 2024

مآدب رمضان: عادة درج عليها طلبة "الأردنية" على جادّة رمضان الخير والمحبة



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - تعد مآدب الإفطار من أهم المظاهر التي تشهدها الجامعة الأردنية في شهر رمضان المبارك، حيث تعكس الترابط الاجتماعي بين الطلبة في جو رمضاني تسوده الروحانيات والحميمية، ما يشكّل مناخا طيبا لتبادل المودة والمحبة خلال الشهر الفضيل.

ويمثل شهر رمضان المبارك مناسبة رائعة تجمع الطلبة معا على روح الشهر الفضيل، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، ليكونوا قادرين على تبنّي فلسفة تعمل على إحداث التغيير الحقيقي مجتمعيًّا، بما ينعكس على بناء مواطن قادر على خدمة وطنه والتواصل مع فئات المجتمع المستفيدة على أمثل وجه، حيث تقيم القوائم الطلابية في الجامعة منذ بداية الشهر الفضيل إفطارات  تجمع الأطفال وعائلاتهم لرسم البسمة والسعادة على شفاههم.

وتهدف الإفطارات إلى تعزيز قيم التكافل والترابط وتقوية أواصر المحبة والألفة والصلة بين أفراد المجتمع، في السعي إلى تعزيز عُرى الترابط والتراحم الاجتماعي بين المسلمين في، خاصّة عندما يتعلّق الأمر بالأطفال.

وتحرص الجامعة على تذليل كافة الصعوبات والدعم اللوجستي وتأمين المساحات التي يقيم فيها الطلبة الإفطارات الرمضانية خلال الشهر الفضيل لما تحمل في طياتها من معان إنسانية جليلة ترتكز على إدخال الفرح والسرور، وتجسيد قيم التكافل والتعاضد المجتمعية. 

ومنذ حلول شهر الخير والبركة والرحمة، نظمت الجامعة وأعدت العديد من الإفطارات الرمضانية، خصوصا مع بحث الجميع في هذا الشهر الفضيل عن مزيد من الثواب والقبول الرباني.