أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "هندسة الأردنية" تواصل إعداد طلبتها لسوق...
  • 28 - May
  • 2024

"هندسة الأردنية" تواصل إعداد طلبتها لسوق العمل من خلال تدريبهم على مهارات التواصل الفعال


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - بتنظيم من كلية الهندسة في الجامعة الأردنية، أجرى برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  للبنية التحتية للمياه في مبنى الأكاديمية في الجامعة يوم السبت دورة تدريبية تفاعلية لطلبة كلية الهندسة ركزت على مهارات التواصل الفعال. 

وهدفت الدورة إلى تزويد الطلبة بالمهارات الناعمة الأساسية التي تتخطى حدود المعرفة الأكاديمية التقليدية، ذلك لإعدادهم للانخراط في سوق العمل، مع التركيز على تعزيز مهارات الاتصال التي تمكنهم من التعبير عن أفكارهم بشكل فعالK والتعاون مع أقرانهم ضمن فريق واحد، والقدرة على إدارة الوقت.

وقام عميد كلية الهندسة الدكتور منور التراكية العبادي بالاطلاع على مجريات الدورة، وتحدث مع الطلبة واستمع إلى مشاركتهم، مؤكدًا على أن الخطة الاستراتيجية للجامعة الأردنية تركز على صقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه عبر تطوير مهاراته الناعمة.

وفي نهاية الدورة، قام مساعد العميد لشؤون الخريجين والتدريب الدكتور أسيد مطر بشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على ما أضافته من قيمة وفائدة كبيرة للطلبة، ثمّ وزّع الدكتور شهادات الدورة على الطلبة المشاركين.

وحظيت الدورة التدريبية بانطباعات إيجابية من الطلبة المشاركين، الذين أعربوا عن امتنانهم لإتاحة هذه الفرصة لتعزيز مهارات التواصل لديهم، من خلال تزويدهم بحزمة من المهارات الناعمة. 

وفي هذا السياق علق أحد طلبة الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأردنية بالقول إنّه استفاد كثيرًا من الدورة، التي أهّلته لجمع المعلومات وتعلم المهارات الشخصية، وكيفية التواصل بشكل فعال مع زملائه، وكيف يكون مستمعًا نشطًا، وأهمية التواصل في مكان العمل، والعمل ضمن فريق واحد، والقدرة على إنجاز مهمة معينة في وقت محدد. 

ومن الجدير بالذكر أن الدورة تمثل باكورة التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وكلية الهندسة في الجامعة الأردنية، سعيًا إلى تحقيق رؤية الجامعة الأردنية في إعداد خريجيها لسوق العمل من خلال استحداث تسع ساعات معتمدة  تغطي المهارات المطلوبة لتنشئة وتأهيل المهندسين مع دمجها ضمن الخطط الدراسية.