أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن غطاسو محطة العلوم البحرية في "أردنية العقبة"...
  • 03 - Aug
  • 2023

غطاسو محطة العلوم البحرية في "أردنية العقبة" ينقذون سلحفاة بحرية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ)  أنقذ غطاسو محطة العلوم البحرية في فرع الجامعة الأردنية في العقبة، سلحفاة بحرية علقت في إحدى قنوات تبريد المنطقة الصناعية جنوب المدينة، ما حال دون نفوقها.

 

وقال رئيس فرع الجامعة في العقبة الدكتور غالب عباسي، إن عملية الإنقاذ تأتي بوصفها جزءا من رسالة المحطة السامية في المحافظة على النظام الحيوي البحري والكائنات البحرية، مشيرا إلى الدور البحثي والأكاديمي لكلية العلوم الأساسية والبحرية في ضمان حماية النظام الحيوي البحري في خليج العقبة من خلال توظيف خبرات وتوفير كفاءات تسهم بشكل أساس في المحافظة على البيئة البحرية.

 

ووفقا لمدير المحطة الدكتور علي السوالمة، فقد تلقت كوادر المحطة اتصالا بهذا الخصوص،  شُكّل بناء عليه فريق من ٣ غطاسين انتشلوا السلحفاة من القناة، لافتا إلى أنها في حالة جيدة وقد أُحضرت إلى المحطة لتستقر حالتها حتى موعد إعادتها الى البحر.

 

وقد قام بعملية الإنقاذ غطاسو المحطة طارق السلمان ومرسي أبو عبد الله وراجي الخوجة، الذين تلقوا توجيهات من عباسي والسوالمة بالنزول إلى القناة بواسطة ونش وانتشال السلحفاة.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التي يقوم بها كادر المحطة بإنقاذ سلاحف بحرية من قناة التبريد ذاتها، حيث أُنقذت عام ٢٠٢٠ سلحفاتان وأُعيدتا إلى البحر.