أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن الجامعة الأردنية والصندوق الأردني الهاشمي...
  • 24 - Apr
  • 2024

الجامعة الأردنية والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية - حملة البر والإحسان يوقعان اتفاقية تعاون


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - وقعت الجامعة الأردنية والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية - حملة البر والإحسان اتفاقية تعاون في مجال تقديم الخدمات الطبية وتوفير الدعم الطبي الخاص بالعلاجات السنية اللازمة للفئات الأكثر حاجة، من خلال برنامج الحملة الذي ينفذه الصندوق.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها عن الجامعة مسبقا رئيسها الدكتور نذير عبيدات وعن الصندوق الهاشمي الدكتور نايف العبداللات، على إجراء زيارات لفئات كبار السن "العجزة" غير القادرين على الحركة، والعلاجات السنية المجانية لجميع الفئات العمرية في عيادات مستشفى الجامعة، بما يشمل الحشوات السنية وعلاج العصب وتركيب الأطقم المتحركة الجزئية والجسور، وعلاج المرضى من فئة البالغين "الأسنان المفقودة"، وذلك انطلاقا من مسؤوليتهما المجتمعية.

وبموجب الاتفاقية، سيُصار إلى التنسيق لتنفيذ الحملات الطبية الخاصة بالأسنان، ووضع آلية وخطة عمل تتضمن مواعيد تنفيذ الحملات الطبية، ووضع الحلول المقترحة والتوصيات للصعوبات والعوائق التي تواجه إجراءات العمل المشتركة.
كما أنه بموجب الاتفاقية سيتم إشراك كليات الطب وطب الأسنان والتأهيل والتمريض في تقديم الخدمات للمستهدفين في برامج الصندوق، كما سيتم إشراك الكليات في الأيام الطبية المجانية وتنسيق الشراكات في تقديم الخدمات الطبية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الأهداف المشتركة بين الطرفين للمساهمة في دعم وتطوير العمل الاجتماعي، لبناء مستقبل أكثر إشراقا لغير المقتدرين والأقل حظا ومن يعيشون ظروفا صعبة في العاصمة عمّان، وتقديم خدمات طبية مجانية للفئات المستهدفة.

وحضر توقيع الاتفاقية عميد كلية طب الأسنان الدكتور زيد البيطار، ونائب العميد للدراسات العليا الدكتور محمد حكم الشياب والدكتورة وجدان المناصير، ومن الصندوق الهاشمي مدير الفرص والتعلم سمير العطار، ومديرة برنامج تمكين المرأة والعمل الاجتماعي ميسون الدبوبي، ومسؤولة البرنامج الطبي لحملة البر والاحسان ميساء عربيات.