أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن زيارة علمية لطلبة السنوات السريرية في "طب...
  • 04 - May
  • 2024

زيارة علمية لطلبة السنوات السريرية في "طب الأردنية" لمستشفى العيون التابع لجامعة أوريغون للصحة والعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) – زار وفد من طلبة السنوات السريرية في كلية الطب في الجامعة الأردنية مستشفى العيون التابع لجامعة أوريغون للصحة والعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية، بإشراف الأستاذ المشارك في قسم الكيمياء الحيوية في كلية الطب الدكتورة ديالا أبو حسان.

واستمرت الزيارة العلمية، التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية الطب، على مدار أسبوع عمل انضم إليها نخبة من أخصائيي طب وجراحة العيون في العيادات وغرف العمليات، إضافة إلى ورشات العمل التطبيقية في مختبر المهارات السريرية.

كما اشتملت الزيارة على حضور الوفد الطلابي سلسلة من المحاضرات في مختلف المواضيع المتعلقة بالطب وجراحة العيون. 

وخلال الزيارة، التقت أبو حسان بنائب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب في جامعة أوريغون للصحة والعلوم، وبحثت سبل التعاون بين الجامعتين لإيجاد فرص تدريبية لطلبة الطب في الجامعة الأردنية، كما تباحثت مع عدد من المسؤولين عن برنامج صحة العيون في الولاية، وفرص التعاون الدولي المستقبلية في مجال أبحاث العيون.

يشار إلى أن جامعة أوريغون حصلت على الترتيب 51-100 في تصنيف QS العالمي حسب الموضوع لعام 2024، كما حصلت على الترتيب 25 ضمن الترتيب العالمي لشنجهاي في المواضيع الأكاديمية (الطب السريري).