أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "التعليم النيابية" تُهنئ الجامعة الأردنية...
  • 03 - Jul
  • 2023

"التعليم النيابية" تُهنئ الجامعة الأردنية لإدراجها ضمن افضل 500 جامعة في العالم



الرأي - هنأت لجنة التعليم والشباب النيابية، حلول الجامعة الأردنية (الجامعة الأم)، ضمن أفضل 500 جامعة في العالم، وفق تصنيف "كيو إس" العالمي 2024.

كما هنأت، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، على لسان رئيسها النائب الدكتور طالب الصرايرة، الجامعة الأردنية لمُحافظتها على المرتبة الأولى على مُستوى الأردن، وكذلك جامعة العلوم والتكنولوجيا لحصولها على المرتبة الثانية على مُستوى المملكة، وعلى المرتبة 731 على مُستوى العالم.

وقال الصرايرة إن حصول الجامعتين على هذه المرتبة، إنجاز أردني بامتياز، مُشيرًا إلى حجم الجهود التي بُذلت في هاتين الجامعتين للحصول على تلك المرتبة.

وأضاف أن هذا الفوز يُعبر عن وجود إدارة ناحجة وكفؤة تستحق كل التقدير، ما يدل على وجود أُناس يُريدون أن يتركوا بصمة واضحة للنهوض بالتعليم العالي الأردني.

وأوضح أن من شأن حصول هاتين الجامعتين على تلك المرتبتين استقطاب المزيد من طلبة دول العالم، فهذا التصنيف دليل على جودة العمليات الأكاديمية.

وكانت الجامعة الأردنية، قالت في بيان صحفي سابق، إنها الوحيدة أردنياً التي تدخل ضمن أفضل 500 جامعة في العالم، من بين 1500 جامعة في 104 دول.

ويُعتبر تصنيف "كيو إس" الوحيد من نوعه الذي يقيس قابلية التوظيف والاستدامة للخريجين من الجامعات المصنفة، معتمداً بنتائجه على تحليل 17.5 مليون ورقة أكاديمية وآراء الخبراء لأكثر من 240 ألفا من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الأكاديميين.

 

الرأي – 3/7/2023