أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "النعيمات" يلتقي وفدا من جامعة لورين الفرنسية
  • 02 - Jun
  • 2023

"النعيمات" يلتقي وفدا من جامعة لورين الفرنسية



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - استقبل نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور سلامة النعيمات وفدا من جامعة لورين الفرنسية مكونا من قائد فريق سمارت البحثي في فرنسا الدكتور كمال إسماعيلي، والموفد من الجامعة الأردنية للحصول على درجة الدكتوراه في تكنولوجيا الموسيقى فادي غوانمة. 

وجاء ذلك ضمن جدول زيارة الوفد العلمية إلى قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم، المتصلة بمشروع التكنولوجيا في التعليم الموسيقي؛ أحد المشاريع المدعومة من الوكالة الجامعية الفرانكفونية المعنية ببناء القدرات في مجال تكنولوجيا الموسيقى لمرحلة البكالوريوس.

وأكد النعيمات، خلال اللقاء الذي حضره عميد الكلية الدكتور محمد نصار ونائب العميد ومدير المشروع الدكتور نضال نصيرات، على أهمية مثل هذه المشاريع، وضرورة تبادل الزيارات العلمية، لما تعود به من فائدة على الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

هذا والتقى إسماعيلي مجموعة من طلبة الدراسات العليا وطلبة البكالوريوس في كلية الفنون، وقدّم لهم نبذة عن المشاريع البحثية الأوروبية والفرنسية، وعروضا توضيحية للأنظمة التي ابتكرها مع طلبته وزملائه فيما يخص الذكاء الاصطناعي، ومن ضمنها ترجمة الموسيقى العربية.