أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن كلية الفنون والتصميم في "الأردنية" تستضيف...
  • 31 - May
  • 2023

كلية الفنون والتصميم في "الأردنية" تستضيف وفدًا من جامعة باليرمو الإيطالية لتباحث سبل تعزيز التعاون 

أخبار الجامعة الأردنيّة (أ ج أ) - استقبلت كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الدكتورة ماريا أنتونيتا ماليو من أكاديمية باليرمو للفنون في جامعة باليرمو الإيطالية، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الكلية والأكاديمية في مجالات مختلفة.  

والتقت ماليو والوفد المرافق عميد الكلية الدكتور محمد نصار وأعضاء هيئة التدريس في قسم الفنون البصرية، ليتفقا على استمرار التعاون في مجال تبادل الخبرات والأبحاث المشتركة، إضافة إلى عقد ورش العمل والمعارض والزيارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، إلى جانب بحثهما لسبل فتح برامج مشتركة تتمحور حول الذكاء الاصطناعي في علاقته بالفنون. 

وقال نصار إنّ الكلية تسعى إلى عقد شراكات مع كليات الفنون والتصميم في الجامعات العالمية ذات السمعة الأكاديمية المرموقة، وأنّ رؤيتها تنسجم مع رسالة الجامعة وتطلعاتها المستقبلية لتحديث وتطوير البرامج الأكاديمية والتعاون البحثي وتبادل الخبرات.  

وتحدث خلال اللقاء نائب العميد لشوؤن الجودة الدكتور فؤاد خصاونة ورئيس قسم الفنون البصرية، مؤكّدين أن القسم يسعى إلى الاستفادة من هذ التعاون بعقد ورش عمل مشتركة وتطوير الخطط الدراسية وتبادل الخبرات الأكاديمية. 

من جانبها أثنت ماليو على السمعة الطيبة التي تتميز بها الجامعة الأردنية، والمستوى المرموق الذي شهدته في كلية الفنون والتصميم، إذ أطرت على مواكبتها لركب التطور والتقدم في المجالات الفنية المختلفة، معبّرة عن رغبتها أن يقود هذا اللقاء إلى استمرار التعاون، وأن يساهم في بحث السبل اللازمة لتطوير الخطط الدراسية وفتح برامج مشتركة، تحديدًا تلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وكيفية توظيفه في تخصصات الفنون على اختلافها. 

إلى جانب ذلك، قدّمت ماليو محاضرة عن الفنون البصرية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حضرها طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية.