أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن للتعريف بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون...
  • 23 - May
  • 2023

للتعريف بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب
وفد عُماني يزور الجامعة الأردنية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - استقبل نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور سلامة النعيمات، في مكتبه اليوم، وفدًا عُمانيًّا ضم القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية المستشار فيصل بن سلطان الحوسني ومدير دائرة الشؤون الثقافية في مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون راشد بن حميد الدغيشي والوفد المرافق له.

ورحب النعيمات بالوفد الضيف مشيدًا بالامتداد التاريخي للعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط الأردن بسلطنة عُمان، مؤكدًا اعتزاز وفخر الجامعة بالطلبة الوافدين من الدول العربية الشقيقة من الدارسين في "الأردنية" بوصفهم سفراء لها في بلدانهم.

وقال الحوسني إن اللقاء جاء بهدف التعريف بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب وأهدافها وفروعها ومجالاتها الثقافية والفنية والأدبية وقيمتها المالية وآلية الترشح لها، والتشجيع علل المشاركة فيها.

بدوره، استعرض الدغيشي أهداف الجائزة المتمثلة في دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلا لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني، ما يسهم في حركة التطور العلمي وإثراء الجانب الفكري وغرس قيم الأصالة.

وبين الدغيشي أن الجائزة، في دورتها العاشرة لعام 2023، خُصّصت لمجالات دراسات الإعلام والاتصال والإخراج السينمائي والرواية.

ويُشار إلى أن الدورة العاشرة من جائزة السلطان قابوس، التي يُغلق أبواب الترشح لها في السابع والعشرين من تموز المقبل، تمنح وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون الأدبية، إضافة إلى مبلغ مالي قدره خمسون ألف ريال عُماني، في حين يُمنح الفائزون بالدورة التقديرية المُخصّصة للعرب عموما وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب، إضافة إلى مبلغ مالي قدره مئة ألف ريال عماني، مع الإشارة إلى أن الجائزة نفسها تُمنح بالتناوب كل سنتين، بشكل تكون فيه إحدى دوراتها محلية، على أن تكون الدورة التالية عربية.