أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن محاضرتين حول "رأس المال البشري" و"نظم المعلومات...
  • 14 - May
  • 2023

محاضرتين حول "رأس المال البشري" و"نظم المعلومات في إدارة المشاريع" في أعمال الأردنية

أخبار  الجامعة الاردنية (أ ج أ) - استضافت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية عددا من الأكاديميين والخبراء الأوروبيين المشاركين في فعاليات أسبوع إيراسموس بلس لعام 2023، والذي عقدته وحدة الشؤون الدولية في الجامعة في نسخته الرابعة هذا العام تحت شعار "Transforming Technical and Vocational Education and Training for A Successful Transition "، بمشاركة ٤٥ أكاديمي من ١٨ جامعة أوروبية موزعة في ١١ دولة حول العالم.

وبحث عميد كلية الأعمال ا الدكتور رائد مساعدة خلال لقائه كل من البروفيسور ليفيو لونروسكا والدكتورة رومانا تودوريكيو من جامعة سيبيو الرومانية، والدكتورة دانا جورجينيا سوردو من الجامعة الرومانية الأمريكية، أوجه التعاون العلمي والأكاديمي في مجال الأعمال والمفاوضات الدولية، إلى جانب تنظيم فعاليات وأنشطة وإنشاء مشاريع  بحثية ذات الاهتمام المشترك.
وقال بني ياسين خلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية؛ إن كلية الأعمال لا تألُ جهدا في تهيئة بيئة جامعية لطلبتها تحفزهم على النهل من علمها الذي يجمع ما بين النظرية والتطبيق، والاستزادة من المهارات القيادية والإدارية التي تمكنهم من المضي بثبات نحو مستقبل ريادة الأعمال.
 وأضاف أن الكليى تحرص على توفير خدمات متميزة في التعليم والبحث العلمي والتدريب وبناء القدرات من خلال طرح برامج أكاديمية متطورة، ووسائل بحث حديثة تواكب التغيرات المحلية والإقليمية والعالمية وتتماشى مع معاييرالجودة العالمية، لإعداء خريجين أكفاء قادرين على خوض غمار المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.
وعلى هامش الزيارة، ألقى الوفد الضيف على أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية محاضرتين علميتين، تناولت الأولى الحديث عن رأس المال البشري الذي يرتكز على المعارف والمهارات والقدرات التي تتراكم لدى الأشخاص على مدار حياتهم، وإمكانية استثمارها من قبل  أصحابها ليكونوا أفرادا منتجين في المجتمع قادرين على الدفع في عجلة التنمية.
 في حين تطرق الوفد في المحاضرة الثانية لموضوع نظم المعلومات في إدارة المشاريع، ومدى أهميته في اتخاذ القرارات في المؤسسات الاقتصادية وضمان استمرارية نشاطها الاقتصادي على المدى البعيد، مشيدين بمستوى كلية الأعمال وما حققته من سمعة أكاديمية وإنجازات فريدة ميزها عن مثيلاتها وذاع صيتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
يشار إلى  أن أسبوع إيراسموس بلس الذي استمرت أعماله خمسة أيام، جاء انعقاده بهدف تقوية التعاون والروابط بين المُشاركين، ومناقشة الخطط المستقبلية في ميدان التعليم التقني والمهني، وتوفير مزيد من الفرص لأعضاء هيئة التدريس والطلبة لتطوير البيئة الأكاديمية والتعليمية، وتتضمن أجندة فعالياته أنشطة أكاديمية متنوعة تهدف إلى التشبيك الأكاديمي والتعليمي والبحثي مع الجامعات الأوروبية.