أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "أبو كركي" يبحث التعاون بين "الأردنية" و"كولومبيا"...
  • 11 - May
  • 2023

"أبو كركي" يبحث التعاون بين "الأردنية" و"كولومبيا" الأمريكية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي مع وفدٍ من كلية التمريض في جامعة كولومبيا الأمريكية سبل توطيد التعاون الأكاديمي بين الطرفين.

وضم الوفد مساعد عميد كلية التمريض الدكتور جينيفر دوهرن، والعميد المشارك الدكتورة توندا هيوز، ترافقهم مديرة مركز جامعة كولومبيا في عمّان هانيا صلاح، ومدير البرامج الأول في المركز الدكتور أحمد الموسى.

وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد بحضور عميدة كلية التمريض الدكتورة أريج عثمان، بحث إمكانية تمديد مذكرة التفاهم المُوقّعة بين كليتي التمريض في الجامعتين، ومناقشة مخرجات التعاون القائم، وخبرات الطلبة الذين شاركوا في التدريب في مستشفى الجامعة من كلية التمريض في جامعة كولومبيا.

وثمّن أبو كركي خلال حديثه التعاون بين "الأردنية" وجامعة كولومبيا العريقة، مُبديًا ترحيب الجامعة بتوسيع قاعدة التعاون المشترك في مجال البحث العلمي، لما له من أهمية في رفع السمعة الأكاديمية للجامعة.

كما بحث الطرفان فرص التعاون البحثي والتشبيك بين باحثين من الجامعتين، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، وإجراء البحوث المشتركة.

يُذكر أن كلية التمريض تستقبل كل عام طلبة دراسات عليا: ماجستير ودكتوراة في التمريض، من جامعة كولومبيا، للتدرب في الأقسام المختلفة في مستشفى الجامعة الأردنية.