أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن الجامعة الأردنية وجامعة Waterloo الكندية...
  • 30 - Apr
  • 2024

الجامعة الأردنية وجامعة Waterloo الكندية توقعان مذكرة تفاهم


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - وقعت الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع جامعة Waterloo الكندية، بهدف تطوير التعاون في المجالات الأكاديمية.

ووقع المذكرة رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، وعن جامعة Waterloo مساعدة نائب رئيسها الدكتورة بسمة المومني، ذلك بحضور الأساتذة نواب الرئيس وعميد كلية الطب وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للعلوم السياسية والدراسات الدولية ومدير وحدة الشؤون الدولية.

وبموجب المذكرة، ستُؤطَّر سبل التعاون في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، وتُقام الندوات والحلقات الدراسية والمؤتمرات المشتركة بما يعود بالفائدة على الطرفين، إضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين لأغراض التدريس والتدريب على المعلومات والمواد الأكاديمية والبحثية، كما تتضمن المذكرة، التي تستمر لأربع سنوات، إمكانية تبادل الطلبة.

وأكد عبيدات، عقب التوقيع، أهمية مذكرة التفاهم فيما يتعلق بتبادل المعرفة والخبرات، والتزام الجامعة بتعزيز الشراكات الدولية، مشيرا إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بفتح آفاق التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة، حيث تعتبر هذه الشراكات أحد أهم محركات التطور الأكاديمي التي تحرص الجامعة عليها في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

بدورها، أعربت المومني عن سعادتها بإبرام هذا التعاون، مؤكدة أهمية العمل المشترك وإمكانية تبادل الخبرات والاستفادة من تميز الجامعتين، متطلعة إلى بناء شراكة مستدامة تعود بالفائدة على الطلبة والباحثين في كلتا الجامعتين.
 
يشار إلى أن Waterloo جامعة كندية تقع في مدينة واترلو في مقاطعة أونتاريو، تأسست عام 1957 وتعتبر أفضل جامعة في الهندسة وعلوم الحاسب في كندا، وتضم أحد أكبر المراكز البحثية لعلوم الحوسبة الكمية وتكنولوجيا النانو في العالم.