أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن الجامعة الأردنية والبنك الأهلي يوثقان نواياهما...
  • 14 - Apr
  • 2024

الجامعة الأردنية والبنك الأهلي يوثقان نواياهما التعاونية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – أبرمت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع البنك  الأهلي الأردني توثق نوايا الطرفين فيما يتعلق بالتعاون المستقبلي بينهما، بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

وتهدف المذكرة، التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات وعن البنك الأهلي مديره العام ورئيسه التنفيذي الدكتور أحمد الحسين، إلى العمل وبناء التعاون بين المؤسستين، من خلال إقامة الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية المشتركة.

ورحب عبيدات، خلال لقائه الحسين والوفد المرافق له، بهذا التعاون الذي سيعود بالفائدة على طلبة الجامعة والمجتمع، خاصة في مجال تطوير مهارات الطلبة في مجال الابتكار وبناء الكفاءات التي يحتاجها سوق العمل، مشيرا إلى أهمية التشاركية بين القطاعين الأكاديمي والخاص، ولافتا إلى إمكانية التعاون في مجال البحث العلمي متعدد التخصصات واستقطاب خبراء من البنك لتدريس الطلبة، ضمن برنامج استضافة الخبراء الذي أطلقته الجامعة الأردنية لإثراء تجربة طلبتها.

وأكد الحسين على أهمية هذا التعاون مع الجامعة، مشيرا إلى البرامج التي يقدمها البنك للمجتمع المحلي ضمن استراتيجية يتبناها منذ سنوات، التي يهتم بعضها بطلبة الجامعات وتدريبهم وتأهيلهم، لافتا إلى وجود 460 طالبا حاليا يعملون لديهم بشكل مؤقت ضمن برنامج تدريبي، مبيناً قدرة البنك على دعم الطلبة فنياً ومالياً في مجال ريادة الأعمال.

وتنص المذكرة على تعاون الطرفين في مجال عقد المؤتمرات والمناسبات والندوات وورشات العمل المشتركة، بما يتيح فرصة مشاركة المعلومات التقنية، والبيانات ذات الصلة ومعدات ومرافق البحث.

كما تتيح المذكرة التعاون في مجال إنشاء فرق تبادل بحثي وتقني مشترك، بهدف تعزيز التعاون المستقبلي بينهما، وللقيام بأنشطة ضمن مجالات ريادة الأعمال وتطوير مهارات الطلبة في مساحة الابتكار التي يمتلكها البنك.

حضر حفل التوقيع نائب رئيس الجامعة لشؤون التصنيفات العالمية والاعتماد الدولي الدكتور فالح السواعير، ومدير وحدة البرنامج الدولي والخريجين والتسويق الدكتور زيد عبيدات.