أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن مكتبة الجامعة الأردنية ومكتب "اليونسكو" في...
  • 05 - Apr
  • 2024

مكتبة الجامعة الأردنية ومكتب "اليونسكو" في الأردن يبحاث أوجه التعاون العلمي والثقافي


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - بحث مدير وحدة المكتبة في الجامعة الأردنية الدكتور مجاهد الذنيبات اليوم الخميس، لدى لقائه في مكتبة الجامعة  مسؤولة مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في الأردن ماريانا باترييه ومسؤولة قطاع التعليم في المنظمة، إمكانية تطوير سبل التعاون العلمي والثقافي بين الطرفين.

 

ونوقشت خلال اللقاء التطورات الخاصة بإنشاء مكتبة إبداعية ذكية لمطبوعات الأمم المتحدة، وهو مشروع مشترك بين وحدة المكتبة واليونسكو، كونها تعد مركز إيداع لمطبوعات الأمم المتحدة منذ عام 1970، كما سُلّط الضوء على أبرز الأنشطة التي سوف تعقد فيها لإبراز الجهود والمهام التي تضطلع بها اليونسكو.

 

وأكد الذنيبات على أهمية الجهود التي تقوم بها المنظمة في سبيل تحقيق تنمية مستدامة في كافة النواحي الثقافية والاجتماعية والإنسانية والتعليمية، داعيا إلى تكثيف هذه الجهود بين الطرفين لعقد ورشات عمل وندوات ومؤتمرات مشتركة.

 

بدورها، أكدت باترييه أهمية هذا التعاون في تعزيز أهداف التنمية المستدامة وجذب طلبة الجامعة لأنشطة وفعاليات المكتبة الإبداعية، كما تحدثت عن فعاليات أخرى حول التعليم العالي والجامعات وسوق العمل، مؤكدة أن الجامعة الأردنية من الجامعات الرائدة والعريقة.

 

وحضر اللقاء من اليونسكو  مساعدة التواصل والإعلام دانا المصري ونائب مدير وحدة المكتبة أماني حمارشة.