أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن رئيس الجامعة الأردنية يستقبل وفدًا من مؤسسة...
  • 02 - Apr
  • 2024

رئيس الجامعة الأردنية يستقبل وفدًا من مؤسسة التصنيف الأمريكية "UNIRANKS"


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في مكتبه اليوم وفدًا من مؤسسة التصنيف الأمريكية "UNIRANKS"، ضم مديرها الإقليمي مجدي أبو الحاج ومدير العلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية للمؤسسة في الأردن عدنان يحيى.
وشهد اللقاء، الذي جرى بحضور نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون التصنيفات العالمية والاعتماد الدولي الدكتور فالح السواعير، التباحث في مجالات التعاون الممكنة بين الطرفين وتوضيح المعايير التي يعتمدها التصنيف الذي يركز بشكل أساسي ومن خلال منصاته المختلفة على تمكين الطلبة وتوفير البيئة التي تضمن جودة الحياة التعليمية.
وتناول اللقاء، الذي شهد كذلك حضور مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي الدكتور فواز الزغول ومساعده المهندس جهاد نمر الخراز، انضمام الجامعة إلى قائمة النخبة "Elite" في التصنيف لعام 2024، والتي تضم 425 جامعة حول العالم.
وفي نهاية اللقاء تسلم عبيدات شهادة انضمام الجامعة لقائمة النخبة "Elite"، وشهادة تصنيف الجامعة وشهادة النجوم الخمس للعام 2024، في إنجاز يعكس تميز الجامعة الأكاديمي وجودة خدماتها التعليمية والبحثية، ويؤكد التقدير العالمي على مكانتها بوصفها مؤسسة تعليمية مرموقة على المستوى الدولي.
ويذكر أن تصنيف "UNIRANKS" يعتمد على تقييم الجامعة وفق معايير عالمية عديدة كجودة المرافق، وجودة التعليم، والبحث العلمي، وقابلية التوظيف، والجوائز، والتدويل والتنوع، والرتب المحلية والدولية، والمرافق الإلكترونية وتأثير الويب، والتمثيل الإلكتروني، وغيرها من المعايير.