أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن طلبة من كلية التدريب الدولي في الولايات المتحدة...
  • 31 - Mar
  • 2024

طلبة من كلية التدريب الدولي في الولايات المتحدة يزورون مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) –  زار وفد طلابي من كلية التدريب الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية، رفقة مدير برنامج "International Honors Programs" فيها الدكتور عظيم خان، مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية.

وجاءت هذه الزيارة بهدف التعرف إلى دور المركز الأكاديمي والبحثي في خدمة قضايا المرأة في الأردن.

واستقبلت الوفد مديرة المركز الدكتورة أمل العواودة، التي قدمت نبذة عن المركز والبرامج التي يقدمها، مبينة الشراكات المحلية والإقليمية والدولية التي يتعاون معها.

كما ناقش اللقاء إسهامات المركز في قضايا المرأة في الأردن، والمشاريع التي ينفذها لدعم حقوق المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، والتطورات التي شهدها الأردن في مجال العمل النسوي.

وأبدى الطلبة تفاعلا كبيرا خلال اللقاء، طارحين العديد من الأسئلة حول دور المركز وأنشطته، مع الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق ترحيب المركز بمبادرات التبادل الثقافي والأكاديمي بين المؤسسات التعليمية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال الدراسات النسوية، وتطوير السياسات المتعلقة بحقوق المرأة.

ويعكس هذا اللقاء الحواري البناء توجه المركز نحو تعزيز الفهم والتوعية بقضايا المرأة، وتشجيع التبادل الثقافي والعلمي مع الجامعات والمؤسسات الدولية المهتمة بحقوق المرأة وقضاياها، حيث أختير المركز تحديدا لهذا اللقاء نظراً لدوره الرائد في هذا المجال.