أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "الأردنية" و"ليدز" البريطانية تؤطران لتعاون...
  • 19 - Mar
  • 2024

"الأردنية" و"ليدز" البريطانية تؤطران لتعاون أكاديمي وبحثي مشترك

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – وقعت الجامعة الأردنية مع جامعة ليدز البريطانية اتفاقية تعاون تؤطر لتطوير تعاون أكاديمي وبحثي طويل الأمد بين الطرفين.

وتأتي الاتفاقية، التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات وعن جامعة ليدز رئيسها الدكتور "هاي سو يو"، بناء على رغبة الطرفين بتوسيع أنشطتهما التعاونية وتحقيق المنفعة المتبادلة، بروح ملؤها التعاون الأكاديمي والصداقة التي تجمعهما.

وبهذا الخصوص، قال عبيدات إن الاتفاقية تؤكد سعي الجامعة إلى تعزيز علاقات التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة، وتبادل الخبرات والتعاون في مجالات البحث العلمي بما يصب في مصلحة الجامعة ويعزز مكانتها بين مؤسسات التعليم العالي الدولية.

وبموجب الاتفاقية، يتعاون الطرفان على إنشاء مشاريع بحثية مشتركة، وتنظيم الفعاليات الأكاديمية المشتركة كالمؤتمرات والندوات والدورات والمحاضرات، وفي برامج التبادل الأكاديمي للباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

كما تشمل مجالات التعاون المقترحة تبادل الطلبة والمطبوعات والمواد الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مجال ابتعاث الطلبة لإكمال دراستهم في برامج الماجستير والدكتوراه في جامعة ليدز.

وتُعدّ جامعة ليدز واحدة من أكبر الجامعات في المملكة المتحدة، حيث تضم ما يزيد عن 38000 طالب من أكثر من 170 دولة، وقد صُنّفت في المرتبة 75 حسب تصنيف QS العالمي لعام 2024.