أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن كلية الفنون والتصميم في "الأردنية" تستضيف...
  • 30 - May
  • 2023

كلية الفنون والتصميم في "الأردنية" تستضيف وفدا من جامعة لورين الفرنسية لبحث سبل التعاون

​ 


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - استضاف قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية كلا من عضو هيئة التدريس في جامعة لورين وقائد فريق سمارت البحثي في فرنسا الدكتور كمال إسماعيلي، والموفد من الجامعة الأردنية للحصول على درجة الدكتوراه في تكنولوجيا الموسيقى فادي غوانمة.  


وقال عميد الكلية الدكتور محمد نصّار خلال اللقاء الذي بحث فيه مع الوفد سبل تطوير العلاقات وعقد الاتفاقيات المتخصصة بالمجالات الموسيقية، إن هذه الاستضافة تجيء ضمن المشاريع المدعومة من الوكالة الجامعية الفرانكفونية المعنية ببناء القدرات في مجال تكنولوجيا الموسيقى لمرحلة البكالوريوس.

بدوره، أشار نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا ورئيس قسم الفنون الموسيقية مدير المشروع الدكتور نضال نصيرات إلى الأهمية البالغة لمثل هذه المشاريع، وذلك لبناء قدرات أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، تحديدا طلبة الدراسات العليا الذين يختصون في مجال التكنولوجيا، سيما وأننا في عصر دخلت فيه التكنولوجيا مختلف المجالات.

وتخلل جدول أعمال الوفد لقاء خاص بأعضاء الهيئة التدريسية، استعرض خلاله إسماعيلي مراحل إدارته للمشاريع البحثية منذ عام ٢٠٠١ في مختلف دول العالم، كما ناقش عددا من الأفكار الرائدة في مجال التكنولوجيا، على الأخص فيما يتعلق بالفنون بشكل عام.​