أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "الأردنية" والسفارة التشيلية تبحثان إقامة...
  • 17 - May
  • 2023

"الأردنية" والسفارة التشيلية تبحثان إقامة يوم ثقافي تشيلي في الجامعة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – بحثت مديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية الدكتورة هديل ياسين اليوم، مع سفير جمهورية تشيلي في الأردن خورخي أليخاندرو تاجيلي كانيل، سبل التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات الثقافية والتعليمية.

واستعرض الجانبان، بحضور مساعد مدير الوحدة الدكتور سامح الزبيدي، رؤيتيهما من أجل مد جسور التعاون الأكاديمي المشترك، بما يشمل تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة من الجامعات التشيلية، وإقامات الندوات والفعاليات الثقافية التشيلية في الجامعة، بهدف تعريف طلبة الجامعة الأردنيّة بثقافة وطبيعة وتاريخ ولغة هذا البلد.

وأكدت الياسين رغبة الجامعة في بناء تعاون مشترك بين الطرفين، مع إمكانية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعات تشيلية تؤطر التعاون وتبادل الخبرات والمعارف في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يعود بالمنفعة على الطرفين.

من جهته، أشار السفير إلى سعي بلاده لتطوير علاقاتها الثنائية مع الأردن في مختلف المجالات، بما فيها الأكاديمية، منوّهًا إلى رغبة السفارة بعقد يوم ثقافي تشيلي في الجامعة في اليوم الوطني التشيلي، الذي يصادف الثامن عشر من شهر أيلول.