أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن الجامعة الأردنية وديوان أكاديمية عمان توقعان...
  • 10 - Jul
  • 2024

الجامعة الأردنية وديوان أكاديمية عمان توقعان اتفاقية لتقديم منح دراسية


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) قصي الطراونة - وقّعت الجامعة الأردنية و"ديوان أكاديمية عمّان"، اتفاقية تعاون مشترك، بهدف تقديم منح تعليمية للطلبة المتفوقين في الجامعة، وقّعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن "ديوان أكاديمية عمّان" الدكتور وجيه عويس.

وأعرب عبيدات عن مدى شكره لديوان أكاديمية  عمان​ وما يقدمه استثمارًا في العقول، ما يدلّ على صدق الانتماء الحقيقي للوطن، متمنيًا المزيد من التقدم والنجاح والعطاء.

من جهته، قال عويس إن هذه الاتفاقية تمثل الرؤية المشتركة بين الديوان والجامعة الأردنية فيما يخص دعم الطلبة المتفوقين وتعبيد الطريق أمامهم للانطلاق في مشوارهم العلمي والمستقبلي.

وتنص الاتفاقية على تقديم ديوان أكاديمية  عمان منحًا تعليميةً تغطي الرسوم الجامعية تُخصّص للمتفوقين من الطلبة المتقدّمين للحصول على شهادتي البكالوريوس والدكتوراه، ممّن هم على مقاعد الدراسة في مرحلة البكالوريوس في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية واللغة الإنجليزية، على أن يكونوا في بداية السنة الثانية من تعليمهم الجامعي وألا يقل معدلهم التراكمي عن جيد جدا، وألا يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 85.

كما أفضت الاتفاقية إلى تقديم ديوان أكاديمية عمّان منحًا تعليميةً لطلبة الدكتواره من حملة شهادة الماجستير (مسار البحث) المتقدمين لشهادة الدكتوراه في الجامعة، ولنفس التخصصات لمرحلة البكالوريوس، على ألا يقل معدلهم التراكمي عن جيد جدا في الماجستير.

كما جاء في الاتفاقية أن الطلبة الحاصلين على هذه المنح غير ملزمين بالعمل لدى الجهة المانحة، وهي "ديوان أكاديمية عمان"، كما إن هذه المنح تُقدم دون مقابل على أن يلتزم الطالب بشروط الحصول عليها، وألا تكون قد وجهت له أية عقوبة جامعية، كما لا تشمل هذه المنح الطلبة الذين يدرسون في البرامج الموازية، مع اشتمالها فقط على الطلبة الأردنيين.

ويجدر بالذكر أن "ديوان أكاديمية عمان" ينفذ مجموعة من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تحقق غاياته وأهدافه المتمثلة بتقديم المنح التعليمية للطلبة المتفوقين في الجامعات الأردنية للمساهمة في النهوض بمستوى التعليم في المملكة.

وقد قدّم عبيدات عددًا من دروع الجامعة الأردنيّة، بواقع درعين للدكتور وجيه عويس ودرع لمنذر الفاهوم، ذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور زياد الحوامدة ونائبه لشؤون الكليات الإنسانية والعلاقات الدولية والشراكات الدكتورة ناهد عميش ورئيس الديوان إبراهيم الفاهوم.