أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن الجامعة الأردنية تبحث سبل التعاون الأكاديمي...
  • 06 - Jun
  • 2024

الجامعة الأردنية تبحث سبل التعاون الأكاديمي مع جامعة بيلغورود الحكومية الروسية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - سهى الصبيحي – بحث رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور زياد الحوامدة مع مساعد رئيس جامعة بيلغورود الحكومية الروسية الدكتور فلاديسلاف أناتوليفيتش والوفد المرافق سبل التعاون المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الحوامدة خلال اللقاء إلى أن الجامعة الأردنية تأسست في عام 1962 وتضم 20 كلية متخصصة، مؤكدا أن الجامعة تسعى لتعزيز علاقاتها الدولية والتشبيك مع الجامعات العالمية، وبناء علاقات تعاون فعّالة، خصوصًا في المجالات البحثية والمشاريع البحثية المشتركة، لافتًا إلى إطلاق الجامعة مجموعاتها البحثية متعددة التخصصات هذا العام.

وأضاف الحوامدة، بحضور مدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتور سامح الزبيدي ومدير المركز الثقافي الروسي في عمان أليكسي بوكين، أن الجامعة نظمت مؤخرًا ملتقاها الأول للأساتذة الفخريين، والذي شهد مشاركة أكثر من 50 عالمًا، ما أتاح فرصة لتعزيز التواصل الأكاديمي الدولي.

وهنأ أناتوليفيتش الجامعة بحصولها على تصنيف 368 عالميًا في تصنيف كيو إس للجامعات 2025، مؤكدًا سمعة الجامعة وتميزها على الساحة العالمية، وأشار إلى أن جامعة بيلغورود الحكومية جامعة شاملة تضم 9 كليات، ويدرس فيها ما يقارب 25 ألف طالب، ما يعزز فرص التعاون بين الجامعتين، حيث تسعيان لتوسيع قاعدة التعاون الدولي.

وأكد الطرفان على أهمية البحث العلمي بوصفه أحد المجالات الرئيسة للتعاون، إضافة إلى تبادل الطلبة، بحيث يمكن إرسال طلبة من برنامج اللغة الروسية إلى جامعة بيلغورود، سواء ضمن برنامج تبادل أكاديمي أم لاستكمال دراساتهم العليا، وكذلك استقبال طلبة دارسين للغة العربية لدراستها في مركز اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية.