أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن بحث سبل التبادل الأكاديمي مع جامعة نورث كارولاينا...
  • 06 - Jun
  • 2024

بحث سبل التبادل الأكاديمي مع جامعة نورث كارولاينا تشابل هيل الأمريكية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - سهى الصبيحي - بحث مدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية الدكتور سامح الزبيدي مع أساتذة اللغة العربية في جامعة نورث كارولاينا تشابل هيل الأمريكية الدكتورة كارولين سبلي، سبل التعاون بين الجامعتين في مجال التبادل الأكاديمي.

وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية تبادل الطلبة، خاصة إرسال الطلبة الدارسين للغة العربية إلى الجامعة الأردنية ضمن برنامج تبادل الطلبة بين الجامعتين، وتبادل الزيارات الأكاديمية والبحثية.

وأشار الزبيدي خلال اللقاء إلى خبرة الجامعة الأردنية في استقبال الطلبة الدوليين، وفي برامج التبادل الأكاديمي كما برنامج ميدلبري الذي يعمل داخل حرم الجامعة منذ عام 2011، مرحبا بالتعاون مع جامعة نورث كارولاينا تشابل هيل لتعزيز الخبرات التعاونية في هذا المجال، ومؤكدا رغبة الجامعة بتجديد مذكرة التفاهم الموقعة سابقا بين الجانبين.

وزارت سبلي مكاتب برنامج ميدلبري في الوحدة، ومركز اللغات في الجامعة، حيث التقت نائب مدير المركز للشؤون الأكاديمية والجودة وتطوير البرامج الدكتورة أريج اللوزي. ونوقش خلال اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بجودة التعليم وتفاصيل برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في المركز، إضافة إلى بحث سبل تحسين وتطوير هذه البرامج.

من جهتها، أكدت الدكتورة سبلي على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعتين، مشيرة إلى الفوائد الكبيرة التي يمكن أن يجنيها الطلبة من مثل هذه البرامج التبادلية في تعزيز مهاراتهم اللغوية والثقافية