أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن منح العالم ثراساماي رامايا لقب أستاذ فخري...
  • 19 - Sep
  • 2023

منح العالم ثراساماي رامايا لقب أستاذ فخري في "الأردنية


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية، استنادًا إلى توصية مجلس كلية الأعمال، منح أستاذ الإدارة التكنولوجية في جامعة العلوم الماليزية الدكتور ثراساماي رامايا لقب أستاذ فخري. 

وقال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات إن منح اللقب لرامايا يأتي ضمن مساعي إثراء الجامعة بالأكاديميين والباحثين المتميزين، وإقامة علاقات مستمرة تدفع عجلة البحث العلمي وتقيم شراكات علمية وبحثية وتدريبية مع المؤسسات العالمية.

بدوره، رحّب عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعدة بني ياسين بقرار مجلس العمداء، مؤكّدًا أن الكلية تسعى لاستضافة الخبراء والمتخصصين في العلوم الاقتصادية والإدارية والتكنولوجية من مختلف جامعات العالم، ذلك بهدف تبادل المعرفة والخبرات البحثية والتعاون في المشاريع البحثية المشتركة الهادفة، ورغبة منها في عقد شراكات أكاديميّة مع جامعات دوليّة مرموقة. 

 من جهته، أشاد رامايا بالمكانة المرموقة التي تتبوؤها الجامعة الأردنية، معربًا عن شكره لإدارة الجامعة على منحه هذا اللقب، ومؤكّدًا دعمه للجامعة في مختلف المجالات العلمية. 

ويشار إلى أن رامايا يعمل حاليًّا في كلية الإدارة في جامعة العلوم الماليزية، ويتمتع بخبرة أكاديمية طويلة في مجال العلوم التكنولوجية والإدارية، وله أكثر من 500 بحث علمي محكّم منشور في قاعدة البيانات العلمية "سكوبس"، استشهد بها عديد من العلماء والباحثين الدوليين بأرقام كبيرة قاربت الـ 15000 استشهاد، كما حصل على عديد من الجوائز الدولية والمشاريع البحثية المدعومة.

ويُذكر أيضًا أنّ لقب الأستاذ الفخري يمكّن مستحقيه من إلقاء المُحاضرات في الجامعة، والمُشاركة في الندوات أو التدريب العملي أو الميداني، والاستفادة من الإنتاج العلمي الذي ينشره في أي سياق يظهر فيه ارتباط أكاديمي أو علمي مع الجامعة، إضافة إلى إمكانية تعاونه بحثيًّا مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة. كما يحقّ للأستاذ الفخري استخدام جميع مرافق الجامعة بما فيها مكتبتها، شريطة وضع اسم الجامعة على الإنتاج العلمي الذي ينشره جرّاء الاستعانة بالأبحاث المرتبطة بها.