أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن مسرحية في "الأردنية" لتعريف طلبة المدارس...
  • 21 - May
  • 2023

مسرحية في "الأردنية" لتعريف طلبة المدارس بتاريخ وعظمة اللغة العربية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - برعاية عميد كلية الآداب في الجامعة الأردنيّة الدكتور مهند المبيضين، شهد مسرح الحسن بن طلال في عمادة شؤون الطلبة اليوم عرضًا مسرحيًّا بعنوان "حراس اللغة والذاكرة، هل تعرفونهم؟" نظّمته مدارس المنهل العالمية بالتعاون مع قسم اللغة العربية وآدابها.

وسلط العمل الأدبي، الذي ألّفته الأديبة روضة الفرخ الهدهد، الضوء على أدباء وشعراء من مختلف العصور أبدعوا في استخدام اللغة العربية، ورسموا بأعمالهم ومؤلفاتهم لوحات أدبية خالدة، وذلك للإسهام في تعريف الأجيال الناشئة بتاريخ أمتهم ولغتهم، بدءًا بالعصر الجاهلي ووصولًا إلى العصر الحديث.

وقال مساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة والخريجين الدكتور معاذ الزعبي إن العمل المسرحي قدمته مجموعة من  المدارس الخاصة في عمّان، وتعاونت الكلية مع مدارس المنهل لتنظيمه، بهدف بناء شراكة فاعلة مع المجتمع المحلي وبين طلبة المدراس وطلبة الجامعة.

ووفقًا للكاتبة، يهدف العمل، الذي حضره جمع غفير من طلبة المدارس الخاصة في عمّان من مختلف الأعمار إلى جانب طلبة الجامعة، إلى التأثير في الطلبة ودفعهم للتوجه نحو لغتهم الأم، وتعديل مفاهيمهم لخلق جيل جديد يؤمن بأن اللغة العربية هي الأجدر بالاهتمام والأقدر على التعبير عن آمالهم.

ويدعو العمل إلى استخدام اللغة العربية الفصيحة والتحدث بها في وسائل التواصل الاجتماعي، وأن تكون أداتهم في التعبير عن ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم.

 

WhatsApp Image 2023-05-26 at 9.26.28 PM.jpeg