أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن طلبة قسم الفنون المسرحية في "الأردنيّة" يعرضون...
  • 04 - Jun
  • 2023

طلبة قسم الفنون المسرحية في "الأردنيّة" يعرضون مشاريع تخرجهم

بمشاركة نقابة الفنانين الأردنيين ومديرية المسرح

طلبة قسم الفنون المسرحية في "الأردنيّة" يعرضون مشاريع تخرجهم 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول – انطلقت اليوم من مسرح سمير الرفاعي في الجامعة الأردنية أولى عروض المشاريع المسرحية لطلبة قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون والتصميم، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع بواقع عرضين مسرحيين يوميا.

وتخضع العروض المسرحية لأول مرة إلى تحكيم نقابة الفنانين الأردنيين ومديرية المسرح التابعة لوزارة الثقافة، إضافة إلى لجان التحكيم الداخلية المُشكّلة في الكلية.

وشارك في التحكيم كل من مدير مديرية المسرح عبد الكريم الجراح والفنانة نادرة عمران ونجوى قندقجي وزيد خليل وصبحة علقم والدكتور فراس الريموني.

وقال عميد الكلية الدكتور محمد نصار إن المشاريع المسرحية المعروضة تعبر عن المخزون المعرفي لدى الطالب طيلة فترة الدراسة وما اكتسبه من مهارات، مشكلة بذلك هويته الفنية والبصرية، بهدف تمكينه من تنفيذ الديكورات والأزياء والإضاءة والموسيقى، والانفتاح على الجمهور داخل الجامعة وخارجها.

وfحسب رئيس قسم الفنون المسرحية الدكتور عدنان مشاقبة توزعت مسرحيات المهرجان بين نصوص مسرحية أردنية وعربية وعالمية، مناقشة مواضيع وقضايا متعددة ذات طابع اجتماعي وفكري وثقافي وفني، اختارها الطلبة أنفسهم، مع اتباعهم أساليب إخراجية ومناهج مسرحية متنوعة تركز على التعبير الجسدي وتسلط الضوء على مسرح الكلمة المنطوقة والمسرح الكلاسيكي.