أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن انطلاق فعاليات مهرجان مشاريع تخرج طلبة قسم...
  • 03 - Jun
  • 2023

انطلاق فعاليات مهرجان مشاريع تخرج طلبة قسم الفنون المسرحية في "الأردنية" غدا


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، يُطلق قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية فعاليات مهرجان مشاريع تخرج طلبة القسم للفصل الدراسي الثاني 2022/2023، وذلك على خشبة مسرح سمير الرفاعي، بدءا من يوم غد الأحد الرابع من حزيران واستمرارا حتى نهاية الأسبوع، بواقع عرضين مسرحيين في اليوم الواحد.

وقد دأب قسم الفنون المسرحية على إقامة هذا المهرجان في نهاية كل فصل دراسي، حيث يشمل هذا العام 11 عرضا مسرحيا متكاملا، أخرجها ومثل فيها وصمم ونفذ الديكورات والأزياء والإضاءة والموسيقى نخبة من طلبة القسم، بإشراف مباشر من أعضاء هيئة التدريس.

وفيما يتعلق بنوعية الأعمال، فتتوزع نصوص مسرحيات المهرجان بين نصوص مسرحية أردنية وعربية وعالمية، مناقشة مواضيع وقضايا متعددة ذات طابع اجتماعي وفكري وثقافي وفني، كما عكف على اختيار هذه الأعمال الطلبة أنفسهم، مع اتباعهم أساليب إخراجية ومناهج مسرحية متنوعة تركز على التعبير الجسدي وتسلط الضوء على مسرح الكلمة المنطوقة والمسرح الكلاسيكي.

وتتميز  هذه الأعمال بتمثيلها خلاصة ما تعلمه الطلبة خلال سنوات الدراسة الأربع التي قضوها في القسم، مع الإشارة إلى أن هذه العروض عادة ما تشهد جمهورا من طلبة الجامعة والأكاديميين والأهالي وأصدقاء الطلبة، إلى جانب نخبة من الفنانين المتخصصين، وذلك لربط مخرجات القسم بسوق العمل المستقبلي.

وفي هذا الصدد، عبر  رئيس قسم الفنون المسرحية الدكتور عدنان مشاقبة عن عميق امتنانه لإدارة الجامعة وعمادة الكلية وجهود الطلبة والأساتذة في القسم، متمنيا لجميع الطلبة أن تكون هذه المشاريع باكورة تميزهم وانطلاقتهم نحو مستقبل مشرق.