أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "الأردنية" ترعى الحفل الختامي لمهرجان طلبة...
  • 01 - May
  • 2023

"الأردنية" ترعى الحفل الختامي لمهرجان طلبة رابطة دول الآسيان

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، استضافت الجامعة الحفل الختامي وتوزيع جوائز المهرجان الإسلامي لطلبة رابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN)، والذي نظمه اتحاد الطلبة الإندونيسيين في الأردن بالتعاون مع الجامعة، وشهد حضور سفراء إندونيسيا وتايلند والمستشار الثقافي الماليزي.

وأكدت نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والاعتماد الدكتورة إنعام خلف، في كلمة لها نيابة عن رئيس الجامعة، دعم الجامعة لطلبتها من مختلف الخلفيات الثقافية، مرحبة بالحضور من الممثلين الدبلوماسيين، ومشيرة إلى أن وجودهم في هذه الفعالية يُعدّ تأكيدًا على أهميتها.

وشكرت خلف اتحاد الطلبة الأندونيسيين في الأردن على اختياره الجامعة الأردنيّة لإقامة هذه الفعالية التي شكلت فرصة للاحتفاء بالتنوع الثقافي فيها، مؤكدة  فخر الجامعة بمجتمعها الطلابي المتنوع ثقافيًّا وفكريًّا، الذي ينحدر من أكثر من ١٠٠ دولة، بما فيها إندونيسيا وتايلند وماليزيا.

وأكّدت على مساهمة أكثر من ألف طالب من هذه الدول في إثراء الحياة الثقافية والاجتماعية في الجامعة، وتماشي الاجتماع هذا مع جهود الجامعة في تطوير فلسفتها واستراتيجتها نحو العالمية.

بدورهم، أشاد السفراء باهتمام الجامعة بطلبتها بشكل عام وطلبة جنوب شرق آسيا بشكل خاص، وحرصها الدائم على دعمهم وتسهيل أمورهم ومعاملتهم أسوة بباقي زملائهم الطلبة، مثنين على سمعتها بين نظيراتها من الجامعات الأخرى، حيث عبر السفير الإندونيسي آدي بادمو سارونو عن سروره من إبداعات الشباب التي لاحظها أثناء عرضهم لمهاراتهم الأكاديمية في البيئة الجامعية.

من جهته أشار رئيس اتحاد الطلبة الإندونيسيين كاوتسار فاجريانشياه إلى أن هذا المهرجان والمسابقات الإسلامية يهدف إلى تقوية العلاقات والأخوة الإسلامية بين الطلبة من دول "الآسيان": إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين وتايلند وسلطنة بروناي.

وتخللت الحفل فعاليات رياضية وفنية شملت عرضًا لأحد فنون الدفاع عن النفس يُطلق عليه سيلات (silat)، وعرضًا إنشاديًّا لطلبة من سنغافورة، إضافة إلى عرض لفن إنشادي يُدعى (hadrah) قدّمه طلبة إندونيسيين.