أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن مدرسة الجامعة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج...
  • 06 - Jun
  • 2023

مدرسة الجامعة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج السّابع والثلاثين من طلبتها

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - رعى رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور محمد الشريدة اليوم الثلاثاء حفل تخريج الفوج السّابع والثلاثين من طلبة مدرسة الجامعة البالغ عددهم 27 طالبا وطالبة أنهوا متطلبات المرحلة الثانوية في فرع العلمي.

وهنأ عميد كلية العلوم التربوية الدكتور محمد صايل الزيود الخريجين، وبارك لذويهم هذه الفرحة، قائلًا "نلتقي في هذا اليوم المبارك، اليوم المشهود من أيام الوطن الحافلة بالعطاء، نلتقي لنحتفي بتخريج كوكبة جديدة من طلبة مدرسة الجامعة الأردنية الفوج السّابع والثلاثين".

وأضاف "أنّ الجامعة الأردنيّة، ممثّلة برئاستها وعمادة كليّة العلوم التّربوية، حريصة كل الحرص على أن تكون المدرسة منبرًا علميًّا شامخًا ينتقل الطلبة منه إلى ميادين الحوار والتّعاون وتقبّل الآخر والتّسامح والجدل العلمي والبحث الأكاديمي، وميادين الحياة الواقعية والعملية في المجتمع، أسوة بمن سبق من طلبتها الذين ساهموا في تطوير مجتمعاتهم وبيئاتهم، وكانوا خير بناة وخير سفراء لمدرسة الجامعة الأردنية والوطن أينما حلّو أو ارتحلوا".

وزاد الزيود "لقد كان لمدرستكم الفضل في التّعليم الذي تلقيتموه، وللمعرفة التي وسعت آفاقكم ومكنتكم من متابعة رحلتكم العلمية. لقد عزّزت المدرسة فيكم الطّلاقة الفكريّة والشّخصية وغرست فيكم القيم والأخلاق ووفّرت لكم نماذج حيّة تمثّل حسن الخلق. لقد زودتكم المدرسة بالمعرفة والمهارات الّلازمة لمواجهة التّحديات، فأصبحتم اليوم مسلّحين بالعلم والمعرفة والأخلاق والفضيلة، ما يشكل جوهر النهضة ومحرّكها لكم وللوطن على حدّ سواء".

بدوره، وجه مدير المدرسة الدكتور عوض الطراونة عددا من النصائح، مخاطبا الطلبة الخريجين بالقول "أبنائي، في طريقكم الذي تشقونه إلى الجامعة تذكروا أنكم كنتم يوما ما نموذجا، يوم كان العلم والتّطبيق والالتزام نبراسكم".

وتابع قائلا "تذّكروا أنّ أخوتكم ووطنكم كلمات لا تخان يا أبنائي، وإياكم أن تكونوا عبيدا للعدى، وابقوا أمة اقرأ مهما نبا بكم دهرٌ أو جفاكم خليلٌ، تذكّروا أنكم من خير أمة أخرجت للناس، وأنّ الحياة جنة عرضها العمر تمتد بإنجازاتكم التي يعقد عليها كلّ الحاضرين الأمل في تغيير الحال نحو الأفضل بإذن الله".

وأضاف "تأهلوا بمعرفة نظريّة وتطبيقيّة لم يبخل بها كادركم التّدريسيّ المميز، في هذه المدرسة التي ساهمت بتطوير مخرجات النّظام التّعليميّ، وبناء القدرات المهنيّة الوطنيّة، والتي نؤكد التزامها بتأهيل الأجيال على مبادئ علميّة وأخلاقيّة تنطلق من دينها الحنيف وقيمها العربيّة الأصيلة التي تواكب بها ركب العلم والتّقدّم الحضاريّ. لقد شهد العام الماضي من عمر هذه المدرسة عديدًا من الإنجازات ذات التّحولات الإيجابيّة، ويشرفني الاعتزاز بها، وبكادرها التّعليميّ المميز، وبالنّجاح الذّي حققناه معا". 

وفي ختام كلمته، هنأ الطراونة الطلبة الخريجين، مباركا لهم ولذويهم ما حققوه في مسيرتهم العلمية.

واشتمل الحفل على فقرات قدمها أطفال من طلبة المدرسة بعنوان "نجحنا" وأوبريت بعنوان "وطن"، وكلمات للخريجين باللغتين العربية والإنجليزية.
وفي ختام الحفل، سلم الشريدة الشهادات للطلبة الخريجين، وذلك بحضور أهاليهم وعدد من نواب الرئيس ومدراء المراكز والوحدات والدوائر في الجامعة وأساتذة المدرسة وجمع من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.