أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن طلبة "الأردنية" يشاركون في المعسكر الشبابي...
  • 23 - May
  • 2023

طلبة "الأردنية" يشاركون في المعسكر الشبابي "مشاركة الشباب السياسية والحزبية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) – نظمت عمادة شؤون الطلبة في  الجامعة الأردنية وبرنامج "أنا أشارك" المنفذ من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب وبدعم من مديرية الاتصال الشبابي  في وزارة الشباب معسكر شبابي بعنوان "مشاركة الشباب السياسية والحزبية" لتعزيز الحياة الديمقراطيه وذلك تجسيدا لروىء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في حثه الشباب على مشاركتهم بصنع القرار وتفعيل مشاركتهم السياسية والحزبية.


وعقد المعسكر مؤخرا  في بيت شباب عمان بمشاركة ٤٥ طالب وطالبه من الجامعه الأردنية من مختلف التخصصات. 

واشتمل المعسكر على محاضرات أعدتها الهيئة المستقلة للانتخاب / برنامج أنا اشارك جامعات تنولت فيها الثقافة السياسية والحزبية للطلبة من تعريف بقانون الانتخاب رقم (٤) لسنة ٢٠٢٢ وقانون الاحزاب السياسية رقم (٧) لسنة ٢٠٢٢ وشرح مفصل لنظام تنظيم ممارسة الانشطة الحزبية الطلابية في مؤسسات التعليم العالي رقم (٦٨) لسنة ٢٠٢٢.

 وتخلل المعسكر زيارة لجبل القلعة وتوزيع الحلوى على السياح  وتم التقاط الصور بعنوان نفرح بالحسين وفي نهاية المعسكر تم عقد محاكاة للعملية الانتخابية في الهيئة المستقلة للانتخاب  وزيارة ميدانية لمبنى الهيئة المستقلة للانتخاب ( وحدة الأحزاب ومركز المعلومات ).

بدورهم أثنى الطلبة المشاركين على مثل هذه المبادرات الهامة التي تفتح المجال لديهم في فهم الواقع لهذه القوانين والأنظمة التي تفسرها.