أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن اتحاد طلبة الجامعة الأردنية يكرم رئيسها الدكتور...
  • 13 - Jun
  • 2024

اتحاد طلبة الجامعة الأردنية يكرم رئيسها الدكتور نذير عبيدات على وصولها إلى المرتبة 368 في تصنيف QS العالمي

​​

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول -  سلم رئيس وأعضاء اتحاد طلبة الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور نذير عبيدات درعا تكريميا للإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققته الجامعة بحصولها على المرتبة 368 في تصنيف QS العالمي للجامعات 2025، متقدمة عن العام الماضي بـ130 مرتبة.

 

جاء ذلك بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور زياد الحوامدة وعميد شؤون الطلبة الدكتور صفوان الشياب، وعدد من أعضاء الاتحاد من ممثلي الكليات ورؤساء اللجان.

 

وقال عبيدات إن الجامعة خطت خطوات غير مسبوقة في مختلف التصنيفات العالمية، داعيا الطلبة لأن يكونوا انعكاسا حقيقيا لما وصلت إليه الجامعة اليوم.

 

وأضاف بأن السمعة الأكاديمية وسمعة الطلبة الخريجين لهما دور بارز في التصنيف، داعيا إياهم لتوحيد الجهود وتضافرها من أجل مزيد من التقدم والتطوير.

 

ولفت عبيدات إلى أن الجامعة تنفذ مشروعا كبيرا بكلفة مالية مرتفعة لتطوير القاعات الصفية والمدرجات في الجامعة بأعلى التقنيات، لتكون القاعات والمدرجات مؤهلة للتعليم الإلكتروني الحديث والمعاصر،  وتطوير البنية التحتية والمرافق المساندة للتعلم والتعليم وتزويد بعض المختبرات بالأجهزة الحديثة.

 

وحثّ عبيدات الطلبة على ضرورة الحفاظ على القاعات وسلامتها وديمومتها من العبث أو التخريب، وللاستفادة من الخدمات التي تقدمها على أكمل وجه في تعزيز المحتوى العلمي، وتحقيق الانسجام بين الطالب والمحتوى والمدرس.

 

وأكد عبيدات دعم الجامعة المستمر والدائم لاتحاد الطلبة، وتذليل العقبات أمامه للمشاركة في صنع القرار، وليبقى على اطلاع دائم بآخر المستجدات والأحداث، مشجعا أفراده أن يخدموا زملاءهم وأن يكونوا خير ممثلين لهم ولقضاياهم.

 

وأشار عبيدات إلى أن الجامعة تسعى لأن يكون حفل تخريج هذا العام استثنائيا لتزامنه مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلّم جلالة الملك سلطاته الدستورية، وتقدّم الجامعة في تصنيف QS وحلولها في المرتبة 368 على مستوى العالم، داعيا الطلبة إلى تقديم مقترحاتهم وأفكارهم بخصوص الحفل بما يثريه ويجعله استثنائيا بحق.

 

وبارك الطلبة لرئيس الجامعة منجزها التاريخي غير المسبوق، مؤكدين أنهم سيبذلون ما بوسهم لدعم الجامعة على تحقيق المزيد من التقدم على مقاييس التصنيف العالمية، والمزيد من الإنجازات التي من شأنها رفعة الأردن وازدهاره.