أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن ورشة عمل في "الأردنية" عن السلامة والصحة...
  • 15 - Feb
  • 2024

ورشة عمل في "الأردنية" عن السلامة والصحة المهنية في قانون الضمان الاجتماعي



أخبار الجامعة الأردنية ( أج أ) - عقد مكتب السلامة العامة والبيئة في الجامعة الأردنية اليوم  ورشة عمل عن السلامة والصحة المهنية في قانون الضمان الاجتماعي.
وتضمنت الورشة التي حضرها زهاء ٨٠ موظف وضباط ارتباط السلامة العامة في الجامعة، التعريف باشتراطات السلامة والصحة المهنية في قانون الضمان الاجتماعي، والتعريف باصابات العمل المشمولة بالضمان وشروطها ونسب العجز  وطرق احتسابها، وتوضيح مفهوم المهن الخطرة وما هي طبيعة المهنة الخطرة والتشريعات الخاصة بالمهندس الخطرة .
وبين مدير مكتب السلامة العامة والبيئة حمزة الجازي  أهمية عقد مثل هذه الورش المعدة في الخطة التنفيذية لمكتب السلامة العامة واللجنة العليا للسلامة والصحة المهنية والتي هي مستمدة من الخطة الاستراتيجية للجامعة والتي تسعى إلى توفير بيئة جامعية آمنة وصحية ومستدامة، ورفع كفاءة العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، بما يعزز من نشر ثقافة السلامة العامة لدى العاملين والطلبة في الجامعة. 
وقدم الورشة من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي كل من  رائد ابو النيل مدير إدارة السلامة المهنية واصابات العمل، وأحمد خالد صلاح مدير مديرية السلامة والمهن الخطرة، والصيدلانية زين القاضي مدير مديرية  السلامة والصحة المهنية .