أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن أستاذة من كلية الأعمال في "الأردنية" تشارك...
  • 02 - Sep
  • 2023

أستاذة من كلية الأعمال في "الأردنية" تشارك في مؤتمر "Academy of management" وورشة عمل في جامعة هارفارد

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - شاركت مساعدة العميد لضمان الجودة في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية، الأستاذة المساعدة في إدارة العمليات والابتكار الدكتورة ريما الحسن في المؤتمر العالمي "Academy of management"، وفي ورشة عمل نظمتهما جامعة هارفارد.

وقد شهد مؤتمر هذا العام، الذي انعقد في مدينة بوسطن من 4 إلى 8 آب الفائت، حضورًا ملفتًا بلغ حوالي 10000 مشارك من مختلف أنحاء العالم، وقد جاءت مشاركة الحسن فيه بتقديم ورقة بحثية حول تحسين وإدارة العمليات في المؤسسات، وتنظيم ورشة عمل بعنوان "Professional Development Workshop" بالتعاون مع باحثين من ألمانيا وأستراليا، اشتملت على مناقشات ومباحثات شارك فيها باحثون مرموقون من جامعات مختلفة في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة والدنمارك والسويد، ذلك إلى جانب مشاركتها في ورشة عمل لتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث والتعليم، حيث عرضت فكرة بحثية مقترحة لمشاريع التعاون في مجال التنمية المستدامة.

إضافة إلى ذلك، شاركت الحسن في ورشة عمل نظمتها كلية الأعمال في جامعة هارفارد، تركزت بشكل خاص على طرق التدريس الابتكارية واستخدام دراسات الحالة، وتضمنت أعمالًا جماعية وعروضًا تقديمية وإسهامات من مدربين ذوي خبرة، بهدف تزويد المشاركين بتجربة تعلم عملية، وتعزيز كفاءتهم الأكاديمية، وذلك بتطرّقها لمواضيع متنوعة، بما يشمل تصميم خطط التدريس، وآلية إدماج الطلبة، وآلية استخدام دراسات الحالة.

وعبّرت الحسن عن امتنانها للجامعة وكلية الأعمال على دعمهما لمشاركتها في المؤتمر هذا العام، مشيرةً إلى أن تجربتها في المؤتمر وورشة العمل شكّلت تجربة علمية مميزة مثرية، الأمر الذي يتيح الفرص لعديد من التعاونات الدولية في مجال البحث العلمي والتعليم.

بدوره، أكد عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعدة بني ياسين على أهمية مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في المؤتمرات الدولية وورش العمل في جامعات مرموقة مثل جامعة هارفارد، موضّحًا أنّ ذلك لا يسهم فقط في تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس الأكاديمية، بل يساعد كذلك في تعزيز مكانة وتصنيف الجامعة عالميًّا.

ويُذكر أنّ المؤتمر يمثّل ذروة دراسات إدارة الأعمال والمنظمات على مستوى العالم، والهدف الرئيسي من عقده بصورة دوريّة يكمن في الدفع نحو تقديم دراسات علمية مميزة في مجال إدارة الأعمال وتطوير ممارسات الأعمال في مختلف المجالات.