أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن السفير الفرنسي في عمّان يحاضر بطلبة اللغة...
  • 21 - May
  • 2023

السفير الفرنسي في عمّان يحاضر بطلبة اللغة الفرنسية في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – ضمن سلسلة محاضرات ينظمها قسم اللغة الفرنسية وآدابها في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية تحت عنوان "الفرانكوفونية من أجل اندماج مهني أفضل"، حاضر السفير الفرنسي في عمّان أليكسي لوكور غرانميزون في طلبة القسم حول تجربته في السلك الدبلوماسي وفي تعلم اللغات.

وعرض غرانميزون، الذي تعلم اللغة العربية خلال عمله في السلك، لتجربته ومسيرته المهنية في السلك الدبلوماسي الفرنسي، وعمله سفيرًا لجمهورية فرنسا في عدد من الدول العربية، لافتًا إلى المواقف الطريفة التي مر بها بسبب اختلاف اللهجات بينها.

وأشار خلال المحاضرة، التي عُقدت بحضور عميدة الكلية الدكتورة ناهد عميش وأدارتها أستاذة الأدب الفرنسي في الكلية الدكتورة إيزابيل برنارد، إلى أنه استلهم الكثير خلال عمله؛ بتعرفه على ثقافة وعادات وتقاليد الشعوب المصرية واللبنانية وأخيرا الأردنية، منوهًا إلى الصعوبات التي واجهته في تعلم اللغة، كما دعا الطلبة أن يستلهموا تعلم اللغة الفرنسية من تجربته في تعلم اللغة العربية.

من جهتها، أكدت عميش عمق علاقات التعاون بين الجامعة والسفارة الفرنسية، مشيرةً إلى أن تنظيم هذه المحاضرات يهدف إلى توفير خبرات تفاعلية للطلبة ورفع دوافعهم لتعلم اللغة.

وقد حضر المحاضرة رئيس قسم اللغة الفرنسية وآدابها الدكتور موسى عواد وأساتذة من القسم والكلية، إضافة إلى ملحق التعاون الثقافي في السفارة بيلي تروا.