أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن ورشة تدريبية في "الأردنية" حول كتابة الأوراق...
  • 23 - Apr
  • 2024

ورشة تدريبية في "الأردنية" حول كتابة الأوراق البحثية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – ضمن سلسلة فعالياتها التدريبية لتعزيز ودعم جهود البحث العلمي في الجامعة الأردنية، نظمت عمادة البحث العلمي اليوم ورشة تدريبية بعنوان "كتابة ورقة بحثية من الألف إلى الياء"، قدمها الدكتور مأمون أهرام من كلية الطب.

وتهدف الورشة، التي حضرتها عميدة البحث العلمي الدكتورة أميرة المصري وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة رلى درويش، إلى دعم وتشجيع البحوث الأكاديمية والعلمية في الجامعة، وتوجيه الحضور وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لكتابة الأبحاث العلمية بشكل فعّال.

وتناولت الورشة خطوات كتابة ورقة بحثية، بدءا من محتويات الورقة العلمية من مخلص ومقدمة ومنهجية وصولا إلى النتائج والمناقشة والخاتمة، كما عرض المحاضر لأهم النقاط عند اختيار المجلة المناسبة للنشر، وكتابة رسالة التغطية.

ولفت المحاضر خلال الورشة إلى ضرورة الاهتمام بالرسومات البيانية وجداول البيانات بوصفها عناصر هامة في توضيح نتائج البحث، وإلى ضرورة إلمام الباحث في المجال الذي يبحث فيه من خلال القراءة المكثفة لما كتب مسبقا فيه، والكتابة بلغة سليمة، وتفضيل الجودة على الكم.

ولاقت الورشة إقبالا ملفتا من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الجامعة من كافة المراحل  والتخصصات، وقد أجاب المحاضر في نهايتها عن استفسارات وأسئلة الحضور.

لمزيد من المعلومات حول دورات عمادة البحث العلمي:

https://eservices.ju.edu.jo/ResearchTraining/Login.aspx