أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن مشروعان رياديان من الأردنية يتأهلان بالفوز...
  • 23 - Mar
  • 2023

مشروعان رياديان من الأردنية يتأهلان بالفوز للمرحلة الأولى من تحدي أهلي فنتك هاكاثون

أخبار الجامعة الأدرنية ( أج أ) - أقامت شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية، الذراع التكنولوجي للبنك الأهلي الأردني وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد الهاكاثون الخاص بمشاريع التكنولوجيا المالية "أهلي فينتيك هاكاثون" في نسخته الثانية وبمشاركة العديد من الجامعات الأردنية وطلبتها. 

وقد تأهل طلبة من الجامعة الأردنية ضمن أفضل عشر فرق في المرحلة الأولى للمسابقة وذلك عن فريق Payond والذي يهدف الى تمكين الطلبة من ابتكار واطلاق الأفكار الريادية عن طريق توظيف التكنولوجيا المالية في إيجاد حلول للمشكلات المالية في بيئة الجامعة. وتألف فريق Payond من الطلبة: عمر شعبان / علم حاسوب  من الجامعة الاردنية، شهد جمهور/ التسويق من الجامعة الأردنية، مرح المصري / ماجستير إدارة الأعمال من جامعة البلقاء التطبيقية، سهيلة العليمي / العلوم المالية والمصرفية من جامعة البلقاء التطبيقية.

كما تأهلت مجموعة أخرى من الطلبة عن مشروع FinBud وهو تطبيق تم تصميمه خصيصاً لطلبة الجامعات، حيث يتيح للمستخدمين إنشاء مجموعات أموال  Money Pools وتوفير المال معًا من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء خطط ميزانية مخصصة  لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم ودفع رسومهم الجامعية وشراء أحتياجاتهم. وقد تألف فريق العمل للمشروع من الطلبة: حسام فوارسة / هندسة صناعية من الجامعة الأردنية، أسامة الفقهاء / هندسة حاسوب من الجامعة الأردنية، زين عربيات من الجامعة الألمانية، سميرة طرخان من الجامعة الأمريكية.

وستحصل الفرق الفائزة على فترة احتضان مدتها 6 أشهر مع البنك الأهلي، تتنافس الفرق بعدها للحصول على الجائزة الأولى بقيمة 200 ألف دولار أمريكي لتمويل تأسيس الشركات الناشئة بالإضافة إلى مشاركة مجانية في مسرعة أعمال ahlifintech accelerator والتي تعمل كحاضنة للمشاريع الريادية بهدف تعزيزها وتسريع نموها. كما ستحصل جميع الفرق على فرصة لاستقطاب تمويلات أخرى من مستثمرين محتملين. 

  وقامت هذه الفعالية بمشاركة 10 جامعات أردنية حيث تمكن الطلبة من تشكيل فرقهم وتقديم مشاريعهم وحلولهم التكنولوجية المالية، ووتسلم درع تكريم الجامعة الأردنية مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور يزن الزين لدورها في الترويج للمسابقة ودعم الطلبة المشاركين بمشاريعهم للحصول على فرص الاحتضان والاستثمار.