أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن خريجو تمريض «الأردنية» يؤدون قسم المهنة القانوني
  • 30 - Jun
  • 2024

خريجو تمريض «الأردنية» يؤدون قسم المهنة القانوني

أخبار الجامعة الأردنية(أ ج أ) - احتفلت كلية التمريض في الجامعة الأردنية  بأداء خريجي الكلية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2024 القسم القانوني لمهنة التمريض.

 وأعربت عميدة الكلية الدكتورة أريج عثمان عن اعتزازها بإعداد كوكبة من الطلبة المؤهلين والمدربين لدخول سوق العمل، الأمر الذي يؤكد التزام الكلية بتخريج أفواج قادرة على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا بسلاح العلم والمعرفة والاختصاص. 

وأوضحت أن أهمية أداء القسم تنبع من عدم اقتصار إعداد الممرض على المعرفة والمهارة، بل على تتويج هذه المعارف والمهارات بالأخلاق التي تحكم السلوك؛ فالعمل عهد بين العبد وربه قبل أن يكون عهدا بينه وبين مرضاه أو أرباب العمل، مؤكدة ضرورة توثيق هذا العهد من خلال أداء القسم.

وأشارت عثمان إلى أن القسم القانوني لمهنة التمريض الذي أداه الطلبة البالغ عددهم 100 طالب وطالبة اليوم ينقلهم من نطاق القانون إلى نطاق الأخلاق والضمير، حيث يشعر حينها الممرض بهيبة الخالق ويستشعر رقابته في كل خطوة يخطوها أو عمل يقوم به خلال تأديته الواجب.

ولفتت إلى أن الكلية تضم كوادر تدريسية على درجة عالية من الكفاية والخبرة، متمنية لهم التوفيق والنجاح في الارتقاء بمهنتهم، وتوظيف خبراتهم في خدمة الوطن والمحافظة على صحة أبنائه.

ويُشار إلى أنّ عددًا من الصور التذكارية أُخذت في نهاية الحفل.