أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن اتفاقية تعاون بين الجامعة الأردنية و"بيرسون...
  • 27 - Feb
  • 2024

اتفاقية تعاون بين الجامعة الأردنية و"بيرسون التعليمية" البريطانية لتعزيز التأهيل الفني والمهني

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - وقعت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة بيرسون التعليمية المحدودة ومقرها المملكة المتحدة، بهدف التعاون في مجال تعزيز التعليم الفني والمهني في الجامعة.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي وقعها عن الجامعة رئيسها بالوكالة الدكتور أشرف أبو كركي، والمديرة التنفيذية للشهادات العليا والتدريب في "بيرسون" فريا توماس مونك، إلى تحقيق الطموح المشترك ووضع أساس للتعاون بين الطرفين فيما يتعلق بالتنفيذ والاعتراف بشهادات بيرسون ومؤهلاتها المهنية (BTEC Higher Nationals).

وبموجب المذكرة، جرى الاتفاق على عدد من مجالات التعاون، شملت تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلبة الجامعة من خلال استخدام مجموعة من الخدمات والمنتجات التي طورتها الشركة، ومراجعة برامج البكالوريوس المتفق عليها لزيادة المهارات التقنية والمهنية باستخدام المناهج والمحتوى الذي توفره "بيرسون" في مجالي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون لتصبح الجامعة مركزا معتمدا لتقديم مؤهلات "بيرسون" في هذين المجالين، وغيرها من الأمور.

وأعرب أبو كركي قبيل حفل التوقيع عن سعادته وتفاؤله تجاه هذه الخطوة الهامة صوب تطوير الجودة التعليمية في الجامعة، مؤكدا أن هذا التعاون يعزز الفرص التعليمية للطلبة ويسهم في تقليص الفجوة بين التعليم العالي وسوق العمل، مؤكدا التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة تسهم في تأهيل الطلبة وجعلهم قادرين على مواكبة التحولات السريعة في سوق العمل.

من جهتها، أكدت مونك على أن هذا التعاون يعكس التركيز الأساسي على الطلبة والرغبة المشتركة في تطوير مستوى التعليم والتأهيل الفني والمهني، معربة عن تقديرها لالتزام الجامعة بتحسين مستوى طلبتها باللغة الإنجليزية، كما أبدت سعادتها بزيارة الجامعة، مشيرة إلى إيمانها بنجاح الشراكة وإسهامها في تعزيز التعليم وتقديم فرص أفضل للطلبة في هذه المجالات.

وحضر اللقاء وحفل التوقيع عميد كلية الهندسة الدكتور منور التراكية، وعميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور صالح الشرايعة، ومدير مركز التميز في التعلم والتعليم الدكتور رائد الطاهر، ومدير وحدة الشؤون الدولية الدكتور سامح الزبيدي، ورئيس قسم هندسة الميكاترونكس الدكتور أدهم الشرقاوي.