أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن وفد من الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية...
  • 20 - Nov
  • 2023

وفد من الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية يزور الجامعة الأردنية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - زار وفد من الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية اليوم الاثنين الجامعة الأردنية للتعريف بمجالات الجائزة المطروحة في دورتها السابعة عشرة.

وضم وفد الجائزة كلا من عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية محمد سالم الظاهري، والأمين العام للجائزة أمل العفيفي، ونائب الأمين العام للجائزة الدكتورة سعاد السويدي، وعضو اللجنة التنفيذية للجائزة الدكتورة جميلة خانجي.

وقال الظاهري بإنّهم يعتزون في الجائزة بعمق العلاقات الأخوية التي تربط جلالة الملك عبد الله الثاني برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ العلاقات التي وصفها بالتاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأضاف بأنهم يتطلعون إلى مشاركة وإسهامات الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية في مختلف دورات الجائزة، وإلى مواصلة هذا التميز من قبلهم كي يتصدّروا منصة التتويج في جائزة خليفة التربوية، التي أشار بأنّهم يتشرفون بأن يكون نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسًا لمجلس أمنائها.

بدورها، أكدت العفيفي إن الجائزة تطرح 10 مجالات موزعة على 17 فئة تغطي مختلف مجالات العملية التعليمية، مشيرة إلى أن الجائزة مبادرة وطنية إماراتية نجحت في تحقيق نقلة نوعية في مسيرة جودة الأداء التعليمي في الميدان التربوي.

وكشفت العفيفي عن نجاح الجائزة خلال الأعوام الست عشرة السابقة في رفد الميدان التعليمي محليًّا وعربيًّا ودوليًّا بفئات متميزة من الفائزين في مختلف المجالات المطروحة في دوراتها؛ إذ فاز على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي (520) مشاركًا ومشاركةً، ومن الأردن وحدها فاز 57 مشاركًا ومشاركة في مختلف مجالات وفئات الجائزة.

من جانبها، قدمت السويدي عرضا عن مجالات الجائزة وآليات الترشح لها، بينما وضّحت خانجي، في شرحٍ مفصّل، مجالات وفئات الجائزة ورسالتها وأهدافها وآليات الترشح لها عبر الموقع الإلكتروني، إضافة إلى الخطة الزمنية للدورة الحالية، وغيرها من التزام الجائزة بمعايير الشفافية في فرز وتحكيم الأعمال المرشحة، وصولًا إلى منصات التتويج، بما يمثله ذلك من ترجمة لرسالة الجائزة في نشر التميز في الميدان التربوي.