أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "الأردنية" و"بيرسون" العالمية تبحثان التعاون...
  • 09 - Aug
  • 2023

"الأردنية" و"بيرسون" العالمية تبحثان التعاون في المجالات الأكاديمية التقنية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي -  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، لدى لقائه اليوم وفدا من شركة "Pearson" التعليمية العالمية المختصة في مجالات التعلم والتدريب وتقييم المؤهلات والمهارات والاختبارات التدريبية ترأسه نائب رئيس الشركة جاين بيكر، فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ورحب عبيدات خلال اللقاء بأي تعاون مستقبلي من شأنه أن يعود بالمنفعة والفائدة على الجامعة وبرامجها وخريجيها، خاصة في ظل الجهود القائمة التي تبذلها الجامعة لإعادة هيكلة برامجها ومخرجاتها التعليمية لبناء خريجين مواكبين لمتطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي.

وأضاف عبيدات، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي ومدير مركز التميز في التعلم والتعليم الدكتور رائد نائل محمد، أن الجامعة تستهدف حاليا تطوير مهارات الطلبة اللغوية والحياتية والتفكير الناقد والتطوير الذاتي.

من جهتها، استعرضت بيكر تاريخ شركة "Pearson" التي تعمل منذ 175 عاما في مجال التعليم والخدمات التدريبية، وتتخذ من لندن مقرا لها، وتعمل مع شركائها في 65 دولة حول العالم، مقدمةً خدمات تدريبية على أعلى مستوى، إلى جانب ما تقدمه من الدعم والخبرات والاستشارات، وقياس المعرفة والتقييم في مجال الاختبارات في التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأضافت أن الشركة وقعت مؤخرا اتفاقية شراكة مع وزارة التربية والتعليم  لإدراج مناهج وتخصصات برنامج الثانوية البريطانية التعليمي التطبيقي (BTEC) للمرة الأولى ضمن مسار التعليم المهني في المدارس الأردنية الحكومية.