أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات...
  • 12 - Apr
  • 2023

كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في "الأردنية" تنظم ندوة عن تطبيقات علوم البيانات في السياحة والتسويق

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - ألقى الأستاذ الزائر من جامعة لشبونة البرتغالية الدكتور سيرجيو مورو محاضرة تحدث فيها عن تطبيقات علوم البيانات في السياحة والتسويق في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية. 

وغطى مورو خلال المحاضرة قضايا بحثية مهمة، متحدّثًا عن أهم الأبحاث التي يقوم بها بنفسه في هذا المجال، كما أطلع الحضور على نتائج الأبحاث التي اضطلع بها، مشيرًا إلى الأثر البالغ الذي يحدثه علم البيانات في قطاعات السياحة والتسويق.

وتأتي هذه المحاضرة على هامش الزيارة التي يقوم بها المحاضر إلى كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، والتي تجيء بتنسيق من قسم الذكاء الاصطناعي ممثلًا برئيسه الدكتور إبراهيم الجراح، والدكتور حسام فارس.

وفي حيثيات الزيارة، استقبل عميد الكلية الدكتور صالح الشرايعة الزائر، مؤكدًا له أهمية هذه الزيارات والتشبيك مع الجامعات البرتغالية.

من جانبه، رحب الجراح بالضيف، وأكد على أهمية التطبيقات العملية لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، خاصة في قطاع السياحة والتسويق. 

وبُحثت خلال الزيارة بعض الأفكار المتعلقة بكيفية التشبيك مع جامعة لشبونة، لدعم وتشجيع الطلبة على الانخراط بالمجموعات البحثية في كلا الجامعتين.

وتخلل المحاضرة تفاعل من أعضاء الهيئة التدريسة والطلبة، ليجيب مورو على مجموعة من الأسئلة التي طُرحت عليه، مبديًا سعادته بالمعرفة الواسعة التي يحظى بها طلبة الكلية.

ويُذكر أن مورو يُعدّ واحدًا من الباحثين المعروفين في تطبيقات علوم البيانات في السياحة والتسويق، وله خبرة طويلة في هذا المجال حيث نشر أكثر من ٥٠ بحثًا في مجلّات عالمية مرموقة.